آخر الأخبار

ماذا دار في الاجتماعات الأمريكية الإسرائيلية في واشنطن ..؟

واشنطن – مركز الناطور

أفادت وسائل الاعلام الإسرائيلية أن وفدا إسرائيليا توجه الأسبوع الماضي الى العاصمة الامريكية واشنطن لاجراء محادثات مع المسؤولين الأمريكيين ، وضم الوفد الإسرائيلي كل من مستشار الأمن القومي “آيال حولتا” والمستشار السياسي لرئيس الوزراء نفتالي بينيت.

وكشف موقع واللا العبري أن الوفد الاسرائلي بحث موضوع استئناف البناء الاستيطاني في الضفة الغربية مقابل خطوات إيجابية تجاه الفلسطينيين. وأوضحوا أن البناء سيتم بطريقة تجعل التوصل إلى تسوية دائمة في المستقبل بين إسرائيل والفلسطينيين أقل صعوبة.

وفي المقابل أكد المسؤولون الامريكيون أنهم يتوقعون أن تتخذ إسرائيل إجراءات إيجابية على الأرض تجاه الفلسطينيين، تساعد على استقرار الاقتصاد الفلسطيني، إضافة الى تجنب إجراءات مثل هدم المنازل وطرد الفلسطينيين من منازلهم وإنشاء بؤر استيطانية جديدة غير قانونية.

واستعرض الأمريكيون العنف الذي يقوم به المستوطنون ضد الفلسطينيين، وفي هذا الاطار اكد الوفد الإسرائيلي أن رئيس الوزراء الإسرائيلي اصدر تعليماته للجيش الاسرائيلي بكبح جماح اعتداءات المستوطنين ضد الفلسطينيين وأن القضية ستؤخذ على محمل الجد.

ومن الجدير بالذكر أنّه وخلال الأشهر العشرة الماضية، لم ينعقد المجلس الأعلى للبناء الاستيطاني، ووفقا لموقع واللا فهذا يعني تجميدًا غير رسمي لإجراءات التخطيط والبناء في المستوطنات.

مركز الناطور للدراسات و الأبحاث WhatsApp 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى