أقلام وأراء

نواف الزرو: الاحتلال يطلق موجة استيطان عاتية في الضفة تحت غطاء الحرب على غزة

نواف الزرو ٧-٣-٢٠٢٤: الاحتلال يطلق موجة استيطان عاتية في الضفة تحت غطاء الحرب على غزة

مرة اخرى وثالثة ورابعة نعود لفتح ملف الاستعمار الاستيطاني الصهيوني المرعب الذي يجتاح الضفة الغربية وينهب الارض فيها مترا مترا بل وشبرا شبرا، ونعتقد ان هذا الملف اليوم هو الاهم والاخطر في المشهد الفلسطيني برمته بعد هذه الإبادة التي تقترف في غزة، ويجب ان يبقى مفتوحا وان لا يغفل عنه ابدا، لأن الاستيطان يعني النهب والسلب والتهويد وإقامة حقائق الامر الواقع بهدف تخليد الاحتلال والاستيطان حسب مخططهم، وهو التحدي الاستراتيجي الاكبر امام الفلسطينيين على مدار الساعة قبل وبعد حرب الإبادة على غزة، وفي هذا السياق الاستعماري الاستيطاني الصهيوني حدث ولا حرج….؟!

فوفق آخر تطورات المشهد الاستعماري الاحتلالي فإن حكومة الاحتلال أطلقت موجة جديدة عاتية من الاستيطان المسعور في الضفة الغربية وذلك بالتوازي مع الحرب الإبادية الوحشية المتواصلة على اهلنا في قطاع غزة…!.

وحسب أحدث المعلومات الفلسطينية فأن الاحتلال يواصل في الضفة الغربية “حربًا وحشية، تمزقها بالحواجز العسكرية، والبوابات الحديدية على مداخل ومخارج مدنها، وبلداتها، وقراها، وتحولها إلى ما يشبه السجون، وتطلق في الوقت ذاته موجة استيطان عاتية، وتستغل حوادث مقتل مستوطنين، لإطلاق موجة جديدة من البناء في المستوطنات”.

ويشار في هذا الصدد الى ان هذه التطورات الاستيطانية تأتي في ظل خطة نتنياهو التي اعلنها الاسبوع الماضي وجوهرها”تعميق الاحتلال، والاستيطان في آن واحد”.
هكذا هي حقائق المشهد الاستعماري الاستيطاني الصهيوني في الاراضي المحتلة.

والمؤسف هنا: انهم يعملون هناك في المستعمرة الصهيونية على مدار الساعة من اجل تحقيق حلمهم باختطاف الارض والوطن والتاريخ والحقوق وتهويدها هكذا بفعل القوة والارهاب، بينما يهرول بعض العرب لمنحهم الاعتراف والغطاء والشرعية بالتطبيع معهم…؟.

 

 

مركز الناطور للدراسات والابحاثFacebook

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى