آخر الأخبار

نفتالي بينيت يثير غضب الاعلام العبري..!!

تل ابيب – مركز الناطور

أطلقت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة أمس الاثنين، صاروخين باتجاه مستوطنات غلاف غزة، أحدهما سقط داخل القطاع والآخر اعترضته “القبة الحديدية. ويُعد هذا الحادث الأول منذ انتهاء الحرب الأخيرة على قطاع غزة. واعتبر الكثير من المراقبين أنه يمثل أول اختبار لرئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينت، الذي كان قد أطلق تهديدات، عند استلامه مهام منصبه، بـ “الرد الشديد” على أي صاروخ أو بالون يُطلق من قطاع غزة.

واشارت القناة السابعة العبرية، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت ووزير الجيش بيني غانتس، خلال زيارتهما لقيادة “فرقة غزة” بالجيش اليوم الثلاثاء ، وجّها تعليمات للجيش بعدم مهاجمة قطاع غزة واكدا ان الرد على إطلاق الصواريخ من غزة سيكون في الزمان والمكان المناسبين”.

وكشفت وسائل الاعلام ، ان عدم رد الجيش الإسرائيلي على إطلاق الصاروخ من قطاع غزة أمس الاثنين، اثار غضب الكثير من المراقبين ووسائل الاعلام العبرية.   وفي هذا  السياق قال “ألموغ بوكير” مراسل العسكري للقناة 13 العبرية: “إن المستوطنين في سديروت يركضون نحو الغرف المحصنة في منتصف النهار، ويختار رئيس الحكومة بينيت احتواء الحدث وكأنه لم يحدث شيء، ماذا لو كان إطلاق الصواريخ على القدس بالأمس، نعم انه بينت الذي وعد سكان سديروت في يونيو الماضي بعدم التسامح مع أي صاروخ، حيث قال نفتالي وقتها أنتم لستم مواطنون من الدرجة الثانية”.

 ومن جهته تساءل الصحفي “ماندي ريزيل”: ” ألم يعد إطلاق الصواريخ على سديروت يستحق الرد؟، الجيش الإسرائيلي لم يهاجم غزة منذ إطلاق الصاروخ أمس، ولا حتى أثناء الليل.. يا له من ذل وعار”.
 واعتبر الجنرال احتياط “يوم توف ساميا (القائد السابق للمنطقة الجنوبية بالجيش الإسرائيلي  أن حركة حماس تزداد قوة، وتضع قواعد اللعبة بشكل كامل، وهي التي تحدد متى تبدأ وما هو مقدار التوتر وكيف ينتهي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى