ترجمات عبرية

معهد الامن القومي الاسرائيلي (INSS): ما العمل في مواجهة الإرهاب اليهودي في إسرائيل؟

معهد الامن القومي الاسرائيلي (INSS) 14-8-2023، بقلم اسا كوشير: ما العمل في مواجهة الإرهاب اليهودي في إسرائيل؟

في الآونة الأخيرة ، وليس للمرة الأولى ، وقعت عدة حوادث خطيرة في المناطق تتطلب إعادة تنشيط لفهم الإرهاب والتفكير في سبل التعامل معه. أشار رئيس الشاباك والناطق باسم الجيش الإسرائيلي علنا ​​إلى هذه الظاهرة بالإرهاب.

تتضمن الأدبيات المهنية العديد من التعريفات لـ “الإرهاب”،  الشيء الرئيسي:

يهدف العمل الإرهابي إلى إيذاء المواطنين في “مجموعة مستهدفة” بحياتهم أو سلامتهم أو ممتلكاتهم بوسائل عنيفة. إذا كان الضرر موجهًا إلى هؤلاء الأشخاص فقط لأنهم ينتمون إلى المجموعة المستهدفة ؛

يهدف العمل الإرهابي إلى زرع الخوف (“الإرهاب”) في المجموعة المستهدفة ، من أجل إحداث عملية تغيير في داخلها من شأنها تعزيز أهداف العملاء الإرهابيين.

إن أي عمل إرهابي ضد المدنيين هو عمل خاطئ ، لأنه ينطوي على الاستخدام العنيف لوسائل خاطئة لتحقيق هدف ما. إن الاعتراض على أي عمل إرهابي معنوي وأخلاقي وقانوني. إن الاعتداءات اليهودية على القرى الفلسطينية هي أعمال إرهابية. تم الاعتداء على الضحايا فقط لأنهم فلسطينيون. حسب فهمي ، فإن الهدف الأسمى للإرهاب اليهودي هو توسيع مناطق الاستيطان اليهودي في إسرائيل ، بطريقة تحبط أي نشاط فلسطيني من أجل الاستقلال السياسي.

تشمل أدوار جيش الدفاع الإسرائيلي بصفته صاحب السيادة في جيش الدفاع الإسرائيلي ، وفقًا لرسالته وقيمه ومفاهيمه المهنية ، وفقًا للقانون الإسرائيلي ووفقًا للقانون الدولي ، النشاط العسكري المطلوب لحماية مواطني إسرائيل داخل حدودها وفي المناطق الواقعة تحت سيطرتها. في الوقت نفسه ، فإن الجيش الإسرائيلي والشاباك مسؤولان أيضًا عن تمكين وضمان حياة طبيعية للسكان الفلسطينيين في المناطق. لذلك يجب على الجيش الإسرائيلي وجميع الأجهزة الأمنية من جانبه العمل بحزم ضد الإرهاب الفلسطيني وضد الإرهاب اليهودي في نفس الوقت. وهناك صعوبة في تنفيذ هاتين المهمتين في نفس الوقت. 24 يونيو 2023) ، كان خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح.

تقوم أحياناً مجموعات كبيرة من المشاغبين بأعمال إرهابية يهودية. ويجب الافتراض أن وراء نشاط هذه المجموعة العنيفة منظمة أو حركة تقودها القيادة وفيها نشاط منظم لإرهاب الفلسطينيين. هناك هو سبب لاعتبار مجموعات المشاغبين في المناطق حركات أو منظمات إرهابية والعمل على القضاء عليها ، وهذه مصلحة وطنية إسرائيلية متميزة ، رغم الصعوبة السياسية في تنفيذها.

معهد الامن القومي الاسرائيلي (INSS): ما العمل في مواجهة الإرهاب اليهودي في إسرائيل؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى