آخر الأخبار

ساعات تفصل كابول عن السقوط في قبضة طالبان ..!

كابول – مركز الناطور

أشارت تقارير إعلامية غربية ظهر اليوم الاحد 15-8-2021م ان الرئيس الافغاني اشرف غني سيقدم استقالته اليوم، على خلفية دخول مسلحي حركة “طالبان” إلى مشارف كابل وإطلاق محادثات بشأن تشكيل حكومة انتقالية في البلاد. وأكدت شبكة “سي إن إن” الأمريكية أن عددا من المسؤولين رفيعي المستوى في الحكومة الأمريكية، منهم عدد من مستشاري غني، وصلوا إلى مطار كابل تمهيدا لإجلائهم من البلاد.

وكانت وزارة الداخلية الأفغانية، قد أكدت صباح اليوم الأحد، أن قوات حركة طالبان بدأت بدخول العاصمة، كابول، من جميع الاتجاهات. ومن جهته اكد القصر الرئاسي أن إطلاق نار يتواصل في مناطق متفرقة من العاصمة كابول، وان القوات الأفغانية تدافع عن العاصمة بالتنسيق مع شركائها الدوليين.

ومن جهتها أكدت حركة طالبان أنها لا تريد دخول العاصمة كابول بالقوة أو بالحرب، وتفضل الدخول بسلام، وأضافت في بيان صادر عن الحركة : “ان المفاوضات جارية لضمان عملية تسليم العاصمة كابول، وتم اصدار التعليمات للقوات أمرت بالتوقف عند أطراف العاصمة وعدم دخولها “.

وصرح المتحدث باسم طالبان عبر “تويتر”: ان ممتلكات جميع أصحاب البنوك والتجار في كابول لن تتضرر، وأن الحركة ستتخذ خطوات جادة لحماية أموال وممتلكات جميع المواطنين.

مركز الناطور للدراسات والابحاث Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى