Take a fresh look at your lifestyle.

تفاصيل الاتفاق على دفع رواتب موظفي حماس ..!

0 156

مركز الناطور – تل ابيب 

بعد الموافقة الشاملة على آلية التمويل الجديدة التي اقترحتها قطر، في اسرائيل تشير تقديرات اسرائيلية الى ان هناك احتمالية عالية أن يتلقى موظفي حماس في الايام القريبة القادمة الرواتب التي سيمولها القطريون بشكل غير مباشر.

وذكرت صحيفة معاريف انه تم التوصل الى اتفاق على آلية تحويل المال الى حماس بشكل غير مباشر، من خلال قيام قطر بدفع قيمة الوقود الوارد الى قطاع غزة من مصر، والبالغة قيمته 10 مليون دولار، الى السلطات المصرية بدلا من حركة حماس التي لن تقوم بدفع قيمية الوقد ، وستقوم بدفع رواتب موظفيها.

وهكذا تحل عمليا المسألة التي شكلت العائق الاخير امام تمرير الالية القطرية لنقل الاموال الى قطاع غزة بدلا من الحقائب، بعد أن نقلت المنحة القطرية التي تبلغ 30 مليون دولار في قسم منها من خلال تحويل نحو 10 مليون دولار الى المحتاجين من غزة وشراء وقود ينقل من اسرائيل الى غزة (وايضا لقاء 10 مليون دولار). وعلى المبلغ المتبقي، نحو 10 مليون دولار اخرى وجدت الاطراف صعوبة في الاتفاق، وفي نهاية المطاف كما اسلفنا اقر مخطط الوقود المصرية.

وافاد صحيفة معاريف اليوم في تقرير لتال ليف رام ان تم استبعاد موضوع تحويل اموال التبرعات لقطاع غزة من خلال البنوك ، لرفض اسرائيل تحويل اموال نقدية الى حماس دون رقابة. 

وعلى الرغم من وجود بعض المسائل الفنية الصغيرة التي لم يتفق عليها بعد بشكل نهائي، الا انه من المحتمل في الايام القريبة القادمة ان يتم البدء بتنفيذ الاتفاق السابق ، وسيتم ضح الوقود المصري الى القطاع، .   

مركز الناطور للدراسات والابحاث Facebook

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.