Take a fresh look at your lifestyle.

مجلس النوّاب الأميركيّ يصادق على تمويل “القبّة الحديدية”

0 163

مركز الناطور – واشنطن 

صادق مجلس النواب الأميركيّ، مساء اليوم الخميس، على قانون بقيمة مليار دولار، قدّمته إدارة الرئيس الأميركيّ، جو بايدن بايدن، لتزويد إسرائيل بالصواريخ الاعتراضية، وبطاريات “القبة الحديدية”. وتم تمرير المقترَح بأغلبية كبيرة، إذ أيّده 420 نائبا، فيما عارضه تسعة فقط، في حين امتنع نائبان عن التصويت.

رحب رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، بالمصادقة. ومن جهته اعتبر وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لبيد : أن هذه الخطوة دليل آخر على أن العمل السياسي الدقيق يمكن أن يأتي بنتائج، وبسرعة “. ومن جانبه، ذكر السفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة، غلعاد إردان في تغريدة عبر “تويتر”، أنّ “الدعم من الحزبين يبعث برسالة واضحة مفادها أن الولايات المتحدة تقف وراء إسرائيل في حربها ضد الإرهاب”.

وكانت رئيسة لجنة التخصيصات في مجلس النواب الأميركي، عضو الكونغرس عن الحزب الديمقراطي روزا دي لاورو، قدمت امس الاربعاء اقتراحا لتمويل الصواريخ الاعتراضية لمنظومة “القبة الحديدية” بقيمة مليار دولار.

ونجح عدد من أعضاء الحزب الديمقراطي في مجلس النواب، بقيادة عضوي الكونغرس ألكساندريا كورتيز ورشيدة طليب، في إسقاط البند الذي ينص على منح إسرائيل مساعدات بمبلغ مليار دولار لتعزيز مخزون ذخيرة الجيش الإسرائيلي في أعقاب الحرب الأخيرة على قطاع غزة المحاصر، في أيار/ مايو الماضي، بما في ذلك إمداد منظومة “القبة الحديدية” المضادة للصواريخ، بالذخيرة والمعدات اللازمة.

مركز الناطور للدراسات والابحاث Facebook

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.