Take a fresh look at your lifestyle.

زيارة وفد قيادة حركة الجهاد الاسلامي الى القاهرة

0 150

مركز الناطور – القاهرة

وصل وفداً من حركة الجهاد الإسلامي بالداخل والخارج، برئاسة الامين العام زياد النخالة، اليوم الأربعاء الى العاصمة المصرية القاهرة، وذلك للقاء المسؤولين المصريين برئاسة اللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية.

ونقلت صحيفة القدس المحلية عن مصدر فلسطيني، أن زيارة الوفد جاءت بدعوة رسمية من القاهرة، لمناقشة العديد من الملفات على رأسها تثبيت وقف إطلاق النار والتزام الاحتلال بشروطه، والمصالحة الفلسطينية وانهاء الانقسام، والحصار الإسرائيلي على قطاع، وإعادة فتح المعابر بشكل كامل.

وكانت العاصمة المصرية القاهرة، قد وجهت دعوة لحركة الجهاد الإسلامي، قبل نحو شهر، ولكن الأخيرة أجلت الزيارة بسبب الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

يشار إلى أن وفد قيادة حركة حماس برئاسة اسماعيل هنية، قد اختتمت قبل عدة أسابيع، مباحثاتها مع المسؤولين المصريين برئاسة اللواء عباس كامل، رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، حيث ناقشت العديد من الملفات منها اعادة اعمار قطاع غزة، وتثبيت وقف إطلاق النار مع الاحتلال الاسرائيلي، وصفقة تبادل الاسرى مع الاحتلال الاسرائيلي. ووضعت حركة حماس عدة شروط لذلك، أبرزها توقف الاحتلال عن تغول آلياته العسكرية في المناطق الحدودية الشرقية لقطاع غزة، ووقف اطلاق النار على المزارعين الفلسطينيين، بالاضافة الى حرية الحركة في المناطق الحدودية لقطاع غزة. وفيما يتعلق بصفقة تبادل الاسرى، اشترطت حماس اطلاق سراح الأسرى ذوي المحكوميات العالية والتي تصفهم اسرائيل بأن أيدهم ملطخة بالدماء، بالاضافة الى الافراج عن الاسرى الذي تم تحريرهم في صفقة وفاء الاحترار، وأعاد الاحتلال اعتقلهم فيما بعد.

مركز الناطور للدراسات والابحاث Facebook

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.