Take a fresh look at your lifestyle.

تعاون بين دول عربية واسرائيل في الامم المتحدة ..!!

0 161

جنيف – مركز الناطور 

كشفت صحفية معاريف العبرية اليوم عن مبادرة جديدة أطلقتها ما تسمى دول “اتفاقات ابراهيم”، اسرائيل، الامارات، البحرين  والمغرب، تدعو الى تعزيز اهمية دمج النساء في خطوات السلام ومنع النزاعات، اضافة الى تشجيع الدول على الالتزام بدمج النساء في الدبلوماسية وفي خطوات السلام وتثبيت الموقف من مشاركة النساء في اجراءات السلام وجدول أعمال المحافل الدولية، مستنداً على قرار مجلس الامن 1325. 

وجاءت هذه الخطوة على هامش اجتماعات الدورة الـ 48 في مجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة في جنيف أمس الاربعاء 22-9-2021م. ويذكر ان هذه الخطوة تأتي بمثابة التعاون الرسمي الأول في مؤسسات الامم المتحدة بين هذه الدول، وأعلنت 52 دولة تأييدها لهذا التعاون وأيدته جامعة السلام في الامم المتحدة.

وصرح سفير البحرين في الامم المتحدة، يوسف عبدالكريم موشيري ، انه تقرر اعلان موعد الخطاب بشكل رمزي في الذكرى السنوية  على توقيع اتفاقات السلام مع البحرين والامارات مع اسرائيل في البيت الابيض.

وقالت سفيرة اسرائيل في الامم المتحدة ميراف ايلون شاحر: “إن هذا الاعلان المشترك هو المبادرة الرسمية الاولى في ساحة الاطراف المتعددة بين اسرائيل، البحرين، والامارات والمغرب. وأن التشديد على دمج النساء في اجراءات السلام مهم ويدل على الدينامية الجديدة التي نريد ان ندفعها الى الامام في منطقتنا وفي خارجها”. 

واضاف سفير المغرب فالامم المتحدة عمر زنيبر: “ان المبادرة تتوافق مع الارادة والحاجة للعمل بشكل نشط ومشترك لبناء السلام والامن استنادا الى منظومات العلاقات بين الاشخاص والفرص من خلال ادراج النساء في قلب الفعل من اجل خلق السلام وتسوية النزاعات. وان الوفد المغربي يسعده ان يشارك في هذه المبادرة”. 

مركز الناطور للدراسات والابحاث Facebook

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.