Take a fresh look at your lifestyle.

الحكومة الاسرائيلية ستطلب تأجيل اخلاء الخان الأحمر

0 211

تل ابيب – مركز الناطور

كشفت القناة 12 العبرية امس السبت، أن الحكومة الإسرائيلية ستطلب من المحكمة العليا يوم الأحد، تأجيل إخلاء الخان الأحمر لمدة ستة أشهر أخرى.

وقوبل قرار التأجيل باعتراضات من المعارضة الاسرائيلية ، فقد صرح وزير المالية الإسرائيلي السابق “إسرائيل كاتس” للقناة السابعة العبرية: أن نفتالي بينيت وايليت شاكيد وليبرمان خاضوا مسيرة كاملة من النضال لإخلاء الخان الأحمر في القدس، والآن يطالبوا المحكمة العليا تأجيل إخلاءه.

وصرح وزير الزراعة والتنمية الريفية الإسرائيلي، عوديد فورير (حزب يسرائيل بيتنا)، أن تأخر قرار الاخلاء لعدم وجود أغلبية حكومية تؤيد القرار، ليس سرا أننا نعتقد أنه كان يجب إخلائه، ان الحكومة تتخذ هذا الموضوع من اختصاص وزير الدفاع ورئيس الوزراء، وموقفنا لم يتغير نحن جزء من الحكومة، أعتقد أنه من الصواب الابتعاد، والحكومة ليس لديها أغلبية في هذا الشأن”. وكان أفيغدور ليبرمان أراد إخلاء الخان الاحمر الا ان رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو أوقف ذلك.

يذكر أن لبيد صرح: “إن قضية إخلاء الخان الأحمر موجودة على طاولة (بحث) الحكومات الإسرائيلية منذ عدة سنوات… في عام 2018، أذِنت المحكمة العليا بإخلاء المنطقة وهدمها، إلا أنه وبسبب حسابات سياسية مختلفة، التي اتّخذت من قِبل الحكومات السابقة، لم تُخلَ المنطقة حتى يومنا هذا، وان إخلاء المنطقة يتضمنّ عواقبَ، ويضع عدة تحديات ثقيلة على المستوى السياسة الداخلية في إسرائيل، ومن ناحية أخرى على المستوى الدولي، الأمر الذي من شأنه أن يكون له عواقب سياسية كثيرة”. 

مركز الناطور للدراسات والابحاث Facebook

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.