Take a fresh look at your lifestyle.

افيف كوخافي: الجيش يستعد لعملية عسكرية برية على غزة ولبنان ..!

0 157

تل ابيب – مركز الناطور

صرح رئيس هيئة الأركان في الجيش الإسرائيلي “أفيف كوخافي”، “لم يكن هناك حاجة لدخول غزة من أجل رفع المعنويات بدون أن ندفع ثمن يمكن لنا أن نحقق أهدافنا ،هذا ما فعلناه عندما قضينا على كبار مهندسي “حماس” بضربة استخباراتية واحدة”.

واضاف كوخافي في تصريحات لصحيفة يديعوت احرونوت العبرية اليوم الاثنين 6 سبتمبر/ أيلول : “يوجد لدينا خطط لعمليات برية واسعة النطاق في غزة ولبنان، وستكون هناك عمليات ونحن نستعد لها حيث نخطط لدخول بري كبير سواء في غزة أو في الشمال، لقد قمنا بتدريب حوالي 200 مقاتل من ضباط الصف على مستوى السرية. 

وقال كوخافي: “من المستحيل محاربة العدو بأساليب الماضي، حيث انه الان أصبح أكثر استيعابًا ولامركزية، لقد فرضنا على أنفسنا تغييرًا وقفزة كبيرة ، مع الاستفادة من زيادة انكشاف العدو، وفي اطار الاستعداد لدخول قطاع غزة ولبنان في المرحلة المقبلة سنعمل على حرمانهم من قدراتهم العسكرية بمزيج من الوسائل والأساليب الحربية المبتكرة”.

وأكد كوخافي: “اننا لم نكن بحاجة لمناورة برية خلال عملية حارس الأسوار، حيث كان هدفنا تدمير أنفاق “حماس” وإلحاق الإضرار بقدراتها، نفذنا عمليات ناجحة جدًا بفضل استخباراتنا ،هناك عمليات دقيقة لا يعرف الجمهور والإعلام نتائجها لكن نحن و”حماس” نعرفها”.

واشار افيف كوخافي “أن اسرائيل ستفعل ما لم تفعله منذ أكثر من عقد  دون تردد (نشر قوات برية ضد حماس أو ضد حزب الله) بمزيد من الأسلحة والمراقبة ، وهذا ما نقوم به الآن لقد ملأنا الكتائب النظامية العام الماضي بالأسلحة والمعدات التي كانت تفتقر إليها”.

مركز الناطور للدراسات والابحاث Facebook

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.