ترجمات عبرية

اسرائيل اليوم 21/10/2012 اسرائيل والولايات المتحدة تشرعان في مناورة دفاع جوي كبرى../

من ليلاخ شوفال

بعد أشهر طويلة من الاستعدادات، تبدأ اليوم مناورة مشتركة بين الجيش الاسرائيلي وقيادة الجيش الامريكي في اوروبا (EUCOM). وتعد المناورة المعروفة أيضا باسم (Austere Challenge 12) مناورة الدفاع الجوي الاكبر التي يجريها الجيشان حتى الان.

وشدد الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي أمس على أن “هذه المناورات هي جزء من خطة التدريبات العادية الرامية الى تحسين قدرة العمل المتبادلة بين أجهزة الدفاع الجوي للجيشين. فقد بدأ التخطيط للمناورة قبل أكثر من سنتين ولا يأتي كرد على احداث موضعية في المنطقة. الجيش الاسرائيلي يرى في هذه المناورة فرصة للتعلم ولتأسيس تعاون مثمر بين الجيشين”. وفي اسرائيل وفي الولايات المتحدة على حد سواء أشاروا الى أن المناورة لا تأتي لنقل رسالة في ضوء هذه التطورات الاقليمية أو تلك، بل للتدرب المشترك على الدفاع الجوي.

ويشارك في المناورة 1.000 جندي امريكي وصلوا في الايام الاخيرة الى اسرائيل وكذا 2.000 جندي أمريكي سيشاركون في المناورة من خارج البلاد. كما سيشارك في المناورة نحو 1.000 جندي اسرائيلي. كلفة المناورة: 30 مليون دولار امريكي و 30 مليون شيكل اسرائيلي. وستستمر المناورة نفسها نحو أربعة أسابيع وفي اثنائها سيتدرب الجيشان على حالة يكون فيها اطلاق صواريخ مكثف على اسرائيل من عدة اتجاهات – الشمال، الجنوب والشرق.3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى