ترجمات عبرية

هآرتس – توقيف صحافيين وثقا نشطاء الهيكل ومصادرة عتادهما

هآرتس – من نير حسون:

اوقفت الشرطة ليلة الخميس صحافيين لمدة خمس ساعات ونصف  الساعة وصادرت عتادهما بعد أن وثقا نشطاء الهيكل. فقد حاول النشطاء ادخال جديان الى البلدة القديمة في القدس بهدف تقديم اضحية الفصح.

تعمل حجار شيزاف، صحافية “هآرتس” ويوتم رونين، صحافي “واللا” على تصوير فيلم خاص في موضوع نشطاء الهيكل. فقد رافقا نشيطين حاولا مثلما في كل سنة تهريب جديين في  صندوق سيارتهما الى داخل البلدة القديمة. في معظم الحالات يعتقل النشطاء في عشية العيد من قبل المباحث الذين يكمنون لهم. السيارة، وفيها الصحافيان، النشيطان والجديان، اوقفها افراد الشرطة في باب الخليل.

عرضت شيزاف ورونين على افراد الشرطة بطاقتي هويتهما ولكنهما اوقفا ونقلا الى محطة شرطة القشلة. صادر المحقق كل عتاد التصوير لديهما بما في ذلك بشرائح الذاكرة في الكاميرا. وروت شيزاف ان المحقق “اخذ من يوتم حتى شريحة الذاكرة التي كانت على مفاتيحه ولا ترتبط بما صورنا هذا المساء وسأل اذا كان يخبيء شرائح اخرى. واحتجز الصحافيان كل على حده طوال الليل واطلق سراحهما في الساعة 6:300 دون التحقيق معهما. ونقل عتادهما وشرائح الذاكرة الى مقر الشرطة في المسكوبية واعيد لهما عتادهما في سياق ذاك اليوم.

وبعث محرر “هآرتس” الوف بن برسالة الى القائم باعمال مفتش عام الشرطة موطي كوهن محتجا على مصادرة عتاد الصحافيين واعتبر ذلك مسا بالحصانة الصحفية.

وجاء من الشرطة انها اعتقلت النشطاء في اعقاب تقرير عن نيتهم تقديم اضحية وان “الصحافيين اطلق سراحهما في سياق الليل وفي نية الشرطة استدعاءهما للتحقيق لاحقا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى