ترجمات عبرية

معهد بحوث الامن القومي الاسرائيلي (INSS): بعد التعاون القوي مع إسرائيل: كيف ترى الولايات المتحدة استمرار الصراع ضد إيران؟

معهد بحوث الامن القومي الاسرائيلي (INSS) 14-4-2024، بقلم الداد شافيت وتشيك فريليتش: بعد التعاون القوي مع إسرائيل: كيف ترى الولايات المتحدة استمرار الصراع ضد إيران؟
الداد شافيط

لقد أثبت سلوك الولايات المتحدة في الفترة التي سبقت الهجوم الإيراني وأثناءه مرة أخرى التزام إدارة بايدن القاطع بأمن إسرائيل.

ومن إعلان البيت الأبيض الذي يلخص أحداث الليل، يبدو أنه بالإضافة إلى الثناء على قدرات الدفاع الجوي التي “أحبطت معظم الهجوم”، تم التأكيد على أن الرئيس سينسق خلال النهار مع قادة مجموعة السبع “رداً دبلوماسياً موحداً”. . ولا يشير الرئيس إلى أي رد آخر، لكن من صيغة الرسالة والتسريبات الأمريكية أن بايدن أوضح لنتنياهو أن الولايات المتحدة ستعارض أي هجوم مضاد إسرائيلي، يصبح واضحا أنه من وجهة نظر الإدارة فإن الردع الناجح والردع الناجح لن يكون كافيا. “الرد الدبلوماسي” كافٍ، على الأقل في الوقت الراهن، ويبدو أن بايدن يريد تأطير التطورات كحدث مشترك لإسرائيل والولايات المتحدة والغرب ضد إيران، والذي كان ناجحاً ونقل رسالة غربية وإقليمية. جهد. علاوة على ذلك، يرى أن تحقيق الردع في حد ذاته مع إثبات أن التكامل الإقليمي يعمل على المساهمة في تعزيز الردع ضد إيران.

ويبدو أن الإدارة، من خلال التأكيد على أن الخطوة الإيرانية فشلت في ضوء نجاح الاعتراض، ترد أيضًا على منتقديها الذين سيزعمون أنها فشلت في ردع إيران وأنها تصرفت على الرغم من تصريح الرئيس بايدن الحازم بأنها ستفعل ذلك. لا تتصرف (لا تفعل). ويجب التأكيد على أنه على الرغم من أن التدهور في العلاقات مع إيران يصرف الأنظار عن الواقع المعقد في قطاع غزة، إلا أنه يبدو أن الإدارة ستسعى الآن إلى استغلال نجاح القيام بخطوة تكاملية مع دول المنطقة كحل بديل. كوسيلة للترويج لرؤيتها الإستراتيجية لليوم التالي للحرب كهدف استراتيجي والرد الأكثر فعالية على إيران.

وتشير التقديرات إلى أن الإدارة ستعمل في الأيام المقبلة على الاستفادة من الأحداث لدفع جهد دبلوماسي على أوسع نطاق ممكن ضد إيران، لتوضيح تكلفة هذا الإجراء لها وللتأثير على إسرائيل عندما يتعلق الأمر بفحص موقفها. إجابة. ومن الممكن أن تسعى الإدارة أيضاً إلى استغلال ذلك لزيادة الضغط عليها في المجال النووي. على أية حال، أثبتت التطورات الأهمية الاستراتيجية للتعاون بين إسرائيل والولايات المتحدة، والذي يجب أن يستمر أيضًا خلال عملية صنع القرار بشأن خصائص الرد العسكري الإسرائيلي على هجوم إيراني، مع وجود احتمال كبير بالتأكيد. وسنحتاج إلى قيام الولايات المتحدة بتعزيز جهد دبلوماسي ضد إيران، وبالتأكيد إذا أدى استمرار تبادل الضربات إلى تدهور واسع، بما في ذلك إمكانية توسيع أنشطة حزب الله.

 

مركز الناطور للدراسات والابحاثFacebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى