ترجمات أجنبية

تلغراف: ألمانيا ستدفع ثمن علاقتها العجيبة مع الديكتاتوريات

ألمانيا و الديكتاتوريات: تلغراف 15-10-2022م، بقلم جولييت صموئيل،

على الرغم من أن ألمانيا تنظر إلى نفسها على ما يبدو على أنها حصن للعالم الحر ، إلا أنها تجد صعوبة في إنهاء علاقة الحب مع الديكتاتورية. فقد لاحظنا جميعًا تناقضها تجاه الحرب في أوكرانيا ، حتى لو تم جرها في النهاية بالركل والصراخ على طول طريق الاستقامة من قبل الناتو. لكن برلين ما زالت تلتصق بحبها السيئ الآخر: النظام الخبيث الذي يحكم بكين …. وتوافَق التحالف الحاكم في ألمانيا بعد وصوله إلى السلطة على التشدد مع الصين. ولكن المستشار الألماني أولاف شولتس حاول جاهدا تقويض هذا الموقف.

نوح باركين، من صندوق مارشال الألماني، قال ان شولتس منع زملاءه في حزب الخضر من وقف استثمار لشركة “كوسكو” للشحن البحري العملاقة، المملوكة من الدولة الصينية في ميناء هامبورغ. ويخطط الآن لزيارة بكين في بداية تشرين الثاني/ نوفمبر ومعه وفد كبير من مديري الشركات الألمان، ومستعد لتبييض جرائم الحرب خدمة لمجتمع رجال الأعمال الألمان. ونقل باركين عن مصدر دبلوماسي، وصفًه لاستراتيجية الحكومة الألمانية بأنها محاولة لتجنب تحطيم القارب مع الصين، خاصة وسط المناخ الاقتصادي الحالي. وهي محاولة من النظام الألماني للحفاظ على الوضع الراهن قدر الإمكان، وقبل أن تضطر لترك الصين في المستقبل. وإلى حين ذلك، فأمامك فرصة للحصول على المال قدر الإمكان. وبعيدا عن المصالح الذاتية في هذه الخطوة، فهي تمثل عودة من الخلف للأمام. فكلما زادت الأموال النظيفة التي تنفقها بعد السيئة، وكلما زادت المصانع والتكنولوجيا والتسويق التي تدرها على هذه التجارة ذات الأفق المسدود، كلما خسرت في النهاية.

إن النخبة المؤيدة لبكين في ألمانيا تقوم بتخريب مستقبل بلدها. وسئم العالم الحر من محاولات توجيه البوصلة الأخلاقية لقادة ألمانيا.

الحكومة البريطانية تأخرت في تجريد شركة الاتصالات الصينية هواوي من روابطها مع شركات الاتصالات البريطانية، فبدلا من إكمال المهمة بداية العام المقبل، أصبح لديها فرصة لتكمل العمل في  كانون الأول/ ديسمبر 2023. فالشركات لديها مبرر دائم، فكيف وصلت معدات هواوي إلى هنا بالمقام الأول؟ علينا ألا أن ننسى طبيعة نظام شي جين بينغ الذي يريد التأثير علينا، بحسب قول الكاتبة.

فقبل مؤتمر الحزب الشيوعي الصيني العشرين، الذي سيمنح شي ولاية ثالثة على رأس الحزب وكزعيم شبه مقدس في معبد القادة الديكتاتوريين والمجرمين بقيادة ماوتسي تونغ، بث التلفاز الصيني مسلسلا من 16 حلقة بعنوان “البحار” أثنى فيه على قدرات شي باعتباره قائد الدفة للأمة. وفي حلقات بثتها المحطة المدعومة من الدولة والناطقة بالإنكليزية “سي جي تي إن” وثقت فيها الجهود التي قام بها شي لمكافحة كوفيد- 19، وأنه يقود الصينيين “لحياة سعيدة” و”رؤيته الطويلة وتقييمه الحكيم للوضع، لأن قائد الدفة يكشف عن مهاراته الحقيقية عندما يبحر في البحار الهائجة”. والأهم من كل هذا، صور شي وهو يزور المدن والبلدات حول الصين حيث تقابله الحشود التي ترحب به بجنون، نساء مبتسمات، مزارعون يصفقون له أو عمال بزي العمل يستمعون بانتباه. كل هذا ينم عن حالة عبادة للشخص، بشكل يذكر بالوضع في كوريا الشمالية.

وبالعودة للعالم الحقيقي، فقد عادت شنغهاي إلى حالة الإغلاق ضمن سياسة صفر كوفيد، وهذا هو النظام الذي يريد رجال الأعمال عقد الصفقات معه، ويبدو أنهم فقدوا عقولهم.

Germany will pay the price for its bizarre love affair with dictatorships

 

مركز الناطور للدراسات والابحاث Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى