ترجمات عبرية

تقارير من الصحافة الاسرائيلية ٣١-٧-٢٠١٩

يديعوت احرونوت : 

– أجرت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية، صباح اليوم، تجربة صافرات إنذار، استمرت لمدة خمس ساعات، في منطقتي الخضيرة وحوف الكرمل، حيث دوّت الصافرات في جميع البلدات الواقعة في تلك المناطق. وتم بث رسائل إنذارٍ عبر محطة راديو “شمس”، ومحطات إذاعية وتلفزيونية أخرى، حيث تم نشر قائمة بأسماء البلدات التي تدوي بها صافرات الإنذار بجانب شاشة البث.

القناة ٧ : 

– ملك البحرين حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة رفض طلباً من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لعقد لقاء معه. وقال مصدر رفيع لصحيفة إيلاف السعودية إن ملك البحرين رفض طلباً تقدم به نتنياهو لمقابلته الشهر المقبل. وحسب المصدر، كان سبب الرفض أنه “لم يحن الوقت لذلك”. يشار إلى أن البحرين ترغب في التقدم بتطبيع العلاقات مع إسرائيل. العلاقات بين إسرائيل والبحرين مستمرة منذ أكثر من 25 عاما، وهذه العلاقات سرية.

– يجري لواء جفعاتي بالجيش الإسرائيلي تدريبات نوعية خاصة لقادته للتصرف في حالة نشوب حرب مع قطاع غزة. التدريبات مدتها 4 أيام، ويخضع قادة اللواء بدءاً من قائده العقيد ايتسيك كوهين إلى مستوى قائد الفرقة في كل كتيبة لتدريبات متنوعة ويأتي لإعداد القيادة العليا للحرب القادمة. وأوضحت أن التدريبات تجري في قاعدة كيتزيوت، وهي ضمن مخطط تدريبات القيادة الجنوبية لتدريب جميع الجنود والقادة على القتال القادم مع قطاع غزة. ولفتت إلى أن جنود اللواء وقادته سيخضعون للعديد من التدريبات على مستوى الصف والموظفين، وعلى مستوى الكتائب، وفي ختامها سيشاركون في أكبر تمرين على الإطلاق. ونوهت إلى أن لواء جفعاتي على استعددا تام لكل سيناريو وللقتال في أي ميدان إن لزم الأمر. ولفتت القناة إلى أن اللواء سيجري في الأسبوع المقبل دورة تجنيد جديدة في صفوفه.

– يجري الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، تدريبات عسكرية، في مستوطنة  “أيلون” بالجليل، تستمر لعدة ساعات. السكان سيشعرون بحركة نشطة للمركبات والآليات والمروحيات العسكرية، خلال فترة التدريب. الناطق باسم الجيش الإسرائيلي قال: إن “هذه التدريبات معد ومخطط لها بشكل مسبق، وهي جزء من خطة التدريبات للعام 2019”. قيادة الجبهة الداخلية، ستجري صباح اليوم، تدريبات لإختبار صفارات الإنذار، في منطقة الخضيرة، والمستوطنات المحيطة بها. 

– وصل اليوم الأربعاء، مهاجرين جدد من الولايات المتحدة الأمريكية إلى إسرائيل، 95 مهاجراً يهودياً وصلوا إسرائيل من الولايات المتحدة عبر مطار بن غوريون ضمن رحلة هجرة.

– تسلم العميد عمر تيشلر أمس الثلاثاء منصبه كقائد لقاعدة سلاح الجو الإسرائيلي، تعييم تيشلر جرى في مركز قيادة سلاح الجو بحضور قائد القوات الجوية عميكام نوركين، وقادة وضباط بالجيش. وحل تيشلر مكان العميد إيلان غرينباوم، بعد أن شغل المنصب على مدار 3 سنوات ماضية حيث سيرأس قريباً مجموعة العمليات الجوية في مقر سلاح الجو.

– انتقد عضو الكنيست عوديد فوير عن حزب “إسرائيل بيتنا” اليوم الأربعاء، تصاريح البناء الإسرائيلية للفلسطينيين في المنطقة ج بالضفة الغربية. قال فورير: “عندما كان ليبرمان وزيراً للجيش ، تم اتخاذ قرار من مجلس الوزراء بإخلاء المباني الفلسطينية غير القانونية في المنطقة C، والخان الأحمر”.

– نشر منسق الأنشطة الحكومية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية اللواء كميل أبو ركن عبر صفحته شريط فيديو موجه إلى سكان قطاع غزة. ويزعم الفيديو، أن العلاقة الشديدة بين إيران وحماس تأتي على حساب سكان قطاع غزة. وادعى أن إيران تحاول السيطرة على قطاع غزة.

– قال السفير الأمريكي لدي إسرائيل ديفيد فريدمان إن البناء في المناطق “ج” جيد للفلسطينين والإسرائيليين. وأضاف فريدمان خلال مقابلة مع سي إن إن: “هذا لم يحدث منذ فترة طويلة.. نحن نهتم حقاً بتحسين نوعية حياة الفلسطينيين”. وتابع : “نحن نؤمن بالحكم المدني والذاتي للفلسطينيين، ونعتقد ذلك يجب أن يفسر إلى درجة تعريض أمن إسرائيل للخطر”.

– في محاولة لإيجاد حلول لمشاكلهم، كشف عن عزم وزارة الجيش الإسرائيلي العمل على إيجاد حلول لاحتجاجات مسؤولي الأمن في المستوطنات.. وقال الموقع إن اجتماعاً عقد اليوم بين ممثلي وزارة الجيش، ومسؤولي الأمن في المستوطنات، وعدت خلاله الوزارة برفع أجورهم، والعمل على سن قانون يضمن ترتيب أوضاعهم المالية بشكل رسمي.

– شارك كلاً من قائد المنطقة الجنوبية الجنرال هرتسي هليفي وقائد فرقة الفولاذ العميد ساعر تسور في مراسيم تعيين قائد جديد لفوج عمود النار المدفعي. جرت المراسيم في قاعدة زخرون يعقوب العسكرية، حيث تم تعيين العقيد غادي درور قائدا جديدا للفوج المدفعي ” عمود النار ” خلفا للعقيد غايئ مركيزنو.

– استلم سلاح الجو الإسرائيلي أمس الأحد، طائرتين جديدتين من طراز F35 من الولايات المتحدة الأمريكية. الطائرتان هبطتا في قاعدة نيفاتين الجوية وستنضمان إلى سرب المقاتلات “أدير” الذي أُعلن عن تشغيله في ديسمبر عام 2017. وصول الطائرتين هو تعبير عن التعاون العسكري طويل الأجل بين إسرائيل والولايات المتحدة. سلاح الجو الإسرائيلي هو الأقوى في العالم بامتلاك طائرات إف 35 بعد الولايات المتحدة. الطائرات شاركت في تدريبات عسكرية بقيادة الجيش الأمريكي وبمشاركة سلاح الجو البريطاني. بوصول الطائرتين بلغ عدد الطائرات من الطراز إلى 16، حيث ستصل إسرائيل 6 طائرات منها سنوياً،  ومن المتوقع أن يصل عددها في نهاية العام 2024 إلى 50 طائرة.

قناة ١١ – كان : 

منح رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي اليوم الثلاثاء وسام التقدير لكل من وحدات الكوماندوز البحرية الخاصة، ووحدة الصواريخ، ووحدة الغواصات. جاء ذلك خلال حفل في قاعدة سلاح البحرية في مدينة حيفا، حسب ما أوردت القناة العبرية. قوات أخرى في سلاح البحرية وصفتها بالسرية حصلت على شهادات تقدير من رئيس الأركان. إلى ذلك وخلال طقوس احتفالية وبحضور قائد سلاح الجو، تم اليوم تسليم العميد “عومر تيشلير” قيادة القاعدة الجوية “نفاتيم”، خلفا للعميد “ايال جرنبيوم”.

القناة ١٢ : 

– تصريحات لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول المستوطنين والمستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية. وقال نتنياهو خلال افتتاح طريق تنزه في مستوطنة “أفرات”، أنه لن يتم اقتلاع أي مستوطن أو مستوطنة. وأضاف نتنياهو، هذا الأمر قد انتهى، والاستيطان سيستمر إلى الأبد.

القناة ١٣ :  

– قال قائد الجبهة الداخلية بالجيش الإسرائيلي، الجنرال تمير يداعي، إن الجيش غير مستعد بما فيه الكفاية للتعامل مع قدرات الأعداء في ضرب الجبهة الداخلية خلال الحرب المقبلة. فقد أوضح يداعي بأن الجيش لم يتدرب في جميع مناوراته الأخيرة التي حاكت نشوب حرب، على سيناريو شلّ الجبهة الداخلية بفعل القوة النارية والصاروخية التي يمتلكها الأعداء.

 

موقع الجيش :

– أجرت كتيبة خروب التابعة للواء كفير مناورة تدريبية مشتركة مع لواء الدبابات 188 تحاكي سيناريوهات مختلفة تمهيدا لانتشار لواء كفير على حدود غزة قريبا. جرت المناورة في قاعدة التدريبات على القتال في المناطق المبنية المعروفة باسم مدينة غزة الصغرى، حيث حاكت سيناريوهات قتالية مختلفة في حال نشبت مواجهة عسكرية جديدة مع غزة، بما في ذلك وقوع عدد كبير من الإصابات والجرحى في صفوف القوات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى