68 % من الإسرائيليين يؤيدون وقف المفاوضات مع الفلسطينيين - مركز الناطور للدراسات والأبحاث
Take a fresh look at your lifestyle.

68 % من الإسرائيليين يؤيدون وقف المفاوضات مع الفلسطينيين

0 235

تل أبيب * ترجمة عكا* 29/3/2012

 أظهر استطلاع للرأي أن نحو64% من الإسرائيليين يعتقدون أن احتمال قيام الدولة الفلسطينية خلال الخمس سنوات القادمة هو احتمال ضعيف وغير وارد، بينما يرى حوالي نصف المستطلع آرائهم أن قرار حل الدولتين هو قرار فاشل.

وأوضح الاستطلاع الذي أعده معهد ‘طرومن’ التابع لقسم الصحافة في الجامعة العبرية في مدينة تل أبيب أن نحو 68% من الإسرائيليين يؤيدون موقف الحكومة الإسرائيلية في رفض موضوع العودة للمفاوضات مع الجانب الفلسطيني، مقابل وقف سياسة بناء المستوطنات، وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967م.

وفي الموضوع السوري بين الاستطلاع أن 62% من الإسرائيليين يعارضون أي تدخل إسرائيلي في الموضوع السوري، مقابل 3% يؤيدون التدخل العسكري في سوريا،

كما وأظهر الاستطلاع أن نحو 6% يؤيدون تزويد الثوار السوريين بالسلاح، وأن نحو 26% يؤيدون إرسال مساعدات إنسانية لسوريا ومنح الثوار السوريين حق اللجوء السياسي في إسرائيل.

وعلى صعيد موضوع النووي الإيراني كشف الاستطلاع أن نحو 69% من الإسرائيليين يؤيدون شن هجوم عسكري على المنشآت النووية الإيرانية، شريطة أن يتم هذه الهجوم بالتعاون مع الولايات المتحدة الأميركية.

وبين الاستطلاع نحو 42% من الإسرائيليين يؤيدون شن هجوم على إيران دون مساعدة الولايات المتحدة، بينما يرى نحو 73% من الإسرائيليين أن الهجوم على إيران سيؤدي إلى حرب إقليمية كبيرة في المنطقة.

وفي سياق متصل أعلنت مصادر أميركية أن الولايات المتحدة و’إسرائيل’ لا تملكان معلومات دقيقة عن أماكن المواقع النووية الإيرانية، مشيرة إلى أن الهجوم على إيران سيوقف المشروع النووي الإيراني لمدة نصف عام فقط.

وبحسب المصادر الأميركية أن النظام الإيراني سيكون قادراً على إعادة بناء المواقع النووية وتخصين اليورانيوم خلال فترة لا تتجاوز الستة شهور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.