ترجمات عبرية

يديعوت: 10 إسرائيليين نجوا من كارثة إيطاليا والقتيل خدم في الموساد

يديعوت 31-5-2023، بقلم ايتمار ايخنر: 10 إسرائيليين نجوا من كارثة إيطاليا والقتيل خدم في الموساد

باستثناء المتقاعد من قوات الأمن الذي قُتل ولن يُنشر اسمه بسبب ماضيه الأمني ​​، كان هناك 10 إسرائيليين آخرين على متن القارب الذي انقلب في بحيرة ماجيوري – تمت إعادتهم بسرعة إلى إسرائيل. وأضافت “كما تم إجلاء الإيطاليين الذين نجوا من الكارثة بسرعة من غرف الطوارئ والفنادق حتى لا يتركوا أثرا”.

تفاصيل جديدة عن كارثة انقلاب القارب بشمال إيطاليا: في تقرير نشرته صحيفة “لا ريبوبليكا” حول “كارثة عملاء المخابرات”، ورد أن عشرة إسرائيليين نجوا من كارثة بحيرة ماجيوري ، قُتل عنصر متقاعد من قوات الأمن ، وسرعان ما أعيد إلى إسرائيل على متن طائرة عسكرية. كما أفيد في إيطاليا أن القتيل نفسه خدم في المؤسسة. كما لقي اثنان من عملاء المخابرات الإيطالية وزوجة صاحب القارب مصرعهم في الكارثة.

وقالت صحيفة لا ريبابليكا إن “18 من أصل 20 ممن نجوا من كارثة بحيرة ماجيوري كانوا من عملاء المخابرات ، إما الآن أو في الماضي”. “وسرعان ما أعيد عشرة إسرائيليين نجوا من الكارثة إلى إسرائيل على متن طائرة عسكرية. وتركوا وراءهم أيضًا سيارات فورد التي استأجروها من أجل الرحلة. كما تم إجلاء الإيطاليين بسرعة من غرف الطوارئ والفنادق التي تم إجلاؤهم إليها ، لذلك حتى لا تترك أثرا “.

لن يتم نشر هوية وصورة الضحية الإسرائيلي البالغ من العمر 54 عامًا بسبب ماضيه الأمني. الضحية كان من افراد المجتمع الامني ويعتبر عبقريا في مجاله. يعرف أصدقاؤه القليل جدًا عن حياته المهنية في مجال الأمن. على خلفية أدوار ركاب القارب، أكدت وسائل الإعلام في إيطاليا أن هذا لم يكن عملاً تخريبياً متعمداً.

وقالت وزارة الخارجية أمس ، إن القنصل الإسرائيلي في روما مع إدارة شؤون الإسرائيليين في الخارج يعملون على إحضار جثمان الفقيد إلى إسرائيل. وقال أحد أصدقائه المقربين “في كل مرة نطلب – يبتسم على نطاق واسع. ولا تقل شيئا. الرجل الأكثر تكتمًا الذي عرفته ، ملح الأرض “.

سافر إلى إيطاليا مع بعض زملائه من المؤسسة الأمنية. ذهبوا في رحلة ترفيهية مشتركة على البحيرة مع أشخاص من المخابرات الإيطالية للاحتفال بعيد ميلاد. والقتلى الثلاثة الآخرون ، كما ذكرنا ، هم إيطاليان كانا يعملان في أجهزة المخابرات بالبلاد ، كلاوديو ألونزي (62 عامًا) وتيزيانا برونبي (53 عامًا) ، وكذلك آنا بوزكوفا ، زوجة القبطان الروسية ، البالغة من العمر 50 عامًا. .

انقلب القارب بسبب عاصفة مفاجئة. وسقط 23 راكبا واثنان من أفراد الطاقم الذين كانوا على متنها في المياه ، لكن معظمهم تمكن من السباحة لمسافة 150 مترا إلى الشاطئ أو تم إنقاذهم من قبل فرق الإنقاذ التي وصلت في قوارب. أربعة كما ذكر من بين الأمواج ، وتم انتشال جثثهم من قبل الغواصين الإيطاليين.

سيتحقق المحققون مما إذا كان القارب في حالة جيدة ، وما إذا لم يكن هناك الكثير من الأشخاص على متنه ، وإذا كان الجميع يرتدون سترات نجاة – لكن وسائل الإعلام في إيطاليا أفادت بأنه يعتقد أن الطقس تسبب في الكارثة.

أفادت تقارير إعلامية إيطالية أن القارب السياحي انقلب في المساء أثناء إبحاره بين بلدة سيستو كاليندا وبلدة أرونا. شهد الناجون أن الطقس تغير بشكل حاد للغاية. ونقلت صحيفة “لا ستامبا” عن شاهد عيان قوله “فجأة تحولت السماء إلى اللون الأسود وبدأت تمطر بغزارة وكان من المستحيل تقريبا رؤية الشاطئ”.

تقع لاجو ماجيوري عند سفح جبال الألب ، على الجانب الجنوبي منها، وتعتبر ثاني أكبر بحيرة في إيطاليا وواحدة من أشهر الوجهات السياحية في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى