أقلام وأراء

هشام ساق الله يكتب – الانقسام مستمر بالكورونا وبدون الكورونا وهناك كذب واضح وتجميل للصورة المنقسمه للوطن

هشام ساق الله 18 أبريل، 2020

الأخ الصحافي إبراهيم ملحم يستضيف اثنين من الوزراء في كل مره من مؤتمراته الصحافية من اجل ان يشرحوا احلامهم ويتم تجميل أفعال وأداء وزراء لا يعملوا ولا يقوموا بدورهم بشكل ميداني حقيقي وهذا هو تجميل لوجه حكومة لا يعمل بها سوى رئيس الحكومة الأخ الدكتور محمد اشتية والناطق بلسان الحكومة ووزير الصحه .

وباقي الوزراء يقوموا بالحديث عن خطط لوزاراتهم ويعتبروا تلك الخطط إنجازات اما الناطقين باسم حماس ووزارة داخليتها يتحدثوا عن كل شيء يعزز استمرار سيطرتهم على قطاع غزه واستمرار الانقسام الفلسطيني الداخلي.

الصورة ليست وردية اخي رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية والناطق بلسان الحكومة ووزرائكم لم يقنعوني سنتمتر واحد بحديثهم فهم ياتوا على ذكر قطاع غزه مرورا من اجل ان يقولوا ان الوطن موحد وهناك تنسيق بين شطري الوطن وهذا غير صحيح وكذب واضح واما جماعة حماس بيكابروا ويقولوا ان الأمور ماشية وهناك عمل كبير يتم ويحدث في كل مكان هناك تجميل للانقسام الداخلي.

الصورة غير جميلة اخوتي وهناك تجميل لوجه قبيح اخر هم الجميع قطاع غزه واحواله الصعبة التي يعيشوها بين نار حماس والشرعية في رام  الله وماجري هو كذب كبير واضح بحق هذا الانقسام والكورونا لم تجبر الأطراف على تحقيق المصالحة باختصار الطرفان بيشحتوا علينا ويريدوا ان يجملوا الصورة القبيحة .

وأقول للاخ الصحافي ابراهم ملحم الناطق باسم الحكومة مهما عملت في استافتك لهؤلاء الوزراء لن تستطيع ان تجمل الوجه القبيح لكثير من الوزراء الذين يكذبوا ويظنوا انهم بدقائق غيروا الحقائق والبعض منهم يأتي على ذكر قطاع غزه هكذا مرور الكرام .

باختصار قطاع غزه كله مسقط من حسابات طرفا الانقسام الداخلي فكل طرف يحافظ على مصالحة واستمرار الانقسام واخر هم الجميع قطاع غزه الطرفان يقوما بالشحته علينا لأقناع جميع العالم ان فلسطين وحده واحده وان هناك إمكانيات تصل صحيح تصل بالحد الأدنى واحنا بقطاع غزه مش على بال حد ومسقطين من الحسابات كلها باختصار احنا مخطوفين بالحد الأدنى لكلا الطرفين .

الوزراء يسهبوا وينطلقوا ويتحدثوا ويتكلموا كانه يخوضوا معركة لحصار الكورونا في معركة على الاتاري ووسائل الاعلام هناك تجميل لوجة قبيح يغذي الانقسام من كلا الأطراف وحركة حماس يقودها لجنة الاشراف على الوزارات ويصدر لها الأوامر ولا تنسيق بين الوزرارات وكل مايتم الحديث عنه كذب بكذب وهناك تنسيق صحيح من الشحته وتمرير أموال هنا وهناك من اجل ان تظهر الصورة جميلة ولكنها لن تظهر ابدا .

وهناك وزراء تحدثوا عن أشياء خيالية وكذب من اول كلامهم لا خره وانا أقول ان الواقع اخي إبراهيم ملحم ان تستضيف من يعملوا بالميدان الأخت ليلى غنام ومحافظين الضفة الغربية واحد واحد والمؤسسات التي تعمل بشكل حقيقي وقادة الأجهزة الأمنية لا تجملوا وجة الوزراء القبيح الذي يعملوا.

الصحيح اني سعدت باتصال الأخ الرئيس محمود عباس بعنصر من عناصر الأجهزة الأمنية لزواجه وكنت أتمنى ان يتصل باخرين مثل اتصاله بقطاع غزه ويعمل من اجل انهاء الانقسام فالوطن واحد سواء بالقطاع المنسي من كل شيء وبين الضفة التي تحظى باهتمام الأخ الرئيس ورئيس الوزراء ولا احد يتحدث عن معاناتنا بقطاع غزه كان هناك اتفاق الحد الأدنى مع حماس على تمرير الكورونا بعد ان تم تمرير ثلاث حروب وتدمير لبيوت والاف الشهداء هناك اتفاق لتقسم الوطن الفلسطيني .

كم احوجنا الى المصالحة الفلسطينية وكم احوجنا من اجل تشكيل خلية ازمة واحده وان يكون هناك تبادل بين الإمكانيات والتخصصات والكفاءات وكم نحتاج ان يكون كلام هؤلاء الوزراء صحيح بكل الوطن وان يتم تقييم أداء الجميع وان يتم وضع الرجل المناسب بالمكان المناسب اخ ياوطن قد ما انت بتعانى وكم تتمنى ان يتم انهاء الانقسام.

واخر ملاحظاتي اين منظمة التحرير الفلسطينية واعضائها وأين أعضاء اللجنة المركزية وأين الفصائل الفلسطينية وأين المجلس الوطني والمركزي وأين المجلس المركزي لحركة فتح وأين الصندوق القومي ومن يقوموا بجمع أموال من الشركات الكبرى ورجال الاعمال اين حصة ونصيب قطاع غزه والخارج مما يجري  وأين وأين وأين هؤلاء عائبين من المشهد ونائمين كما الوزراء بالحقيقه فمن يعمل اشخاص محدودين فقط .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى