ترجمات أجنبية

موندويز: أنفقت إيباك أكثر من 4 ملايين دولار للحيلولة دون وصول “سمر لي” إلى الكونغرس

موندويز 9-11-2022، بقلم مايكل اريا : أنفقت إيباك أكثر من 4 ملايين دولار للحيلولة دون وصول “سمر لي” إلى الكونغرس

من المتوقع أن تتفوق الديموقراطية التقدمية سمر لي على الجمهوري مايك دويل في سباق مقاطعة بنسلفانيا الثاني عشر. لتصبح أول امرأة سوداء تنتخب للكونغرس من الولاية. مع 95٪ من الأصوات في Lee تتقدم بأكثر من 11 نقطة.

على الرغم من ان لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية (AIPAC) أنفقت الملايين في محاولة لمنع لي من الوصول إلى مجلس النواب. وأنفقت مجموعة مشروع الديمقراطية المتحدة (UDP) Super PAC التابعة للمجموعة 2.7 مليون دولار في محاولة هزيمة لي خلال الانتخابات التمهيدية لها من خلال دعم موظف الحزب الجمهوري السابق ستيف إيروين. كانت جهودهم تقريبًا ناجحة ، حيث انتهى الأمر بـ Lee بفارق أقل من نقطة.

وأنفق UDP حوالي 80000 دولار على رسائل البريد وما يقرب من 1 مليون دولار على الإعلانات التي تهاجم لي خلال الانتخابات العامة ، وهي المرة الأولى التي تنفق فيها المنظمة مباشرة على سباق انتخابات عامة بين ديمقراطي وجمهوري.

ومن المفارقات أن الإعلانات الأولية لـ AIPAC هاجمت لي لكونها ديمقراطية سيئة ودعموا المرشح الجمهوري خلال الانتخابات العامة.

وكان المتحدث باسم حزب العدالة الديموقراطي وليد شهيد قد تحدث عن إنفاق إيباك مؤخرًا خلال ظهوره في برنامج الديمقراطية الآن هذا الأسبوع.

“قال المراقبون والمحللون إنهم يتتبعون الطريقة التي انتقلت بها مجموعات من الحزبين إلى مجموعة يمينية متطرفة إلى حد ما بمرور الوقت ، بمجرد أن بدأوا يفقدون قوتهم مع الديمقراطيين وخاصة الجيل الأصغر من الديمقراطيين.

وتتجه إيباك في هذا المسار أيضًا ، حيث لم تعد منظمة من الحزبين ولكن في الغالب منظمة يمينية بعيدة عن قيم الحزب الديمقراطي وسياسيي الحزب الديمقراطي. وهكذا ، فإننا نراهم يبذلون هذا الجهد الكبير لاستعادة المشاعر المتطرفة المعادية للفلسطينيين داخل الحزب الديمقراطي ، لكنني أعتقد أنهم يخسرون معركة الأجيال هنا “.

انتقادات لي لإسرائيل
يبدو أن لي أثارت غضب إيباك بعد أن انتقدت إسرائيل خلال هجماتها على غزة خلال ربيع عام 2021. حيث قالت : “عندما أسمع أن السياسيين الأمريكيين يستخدمون عبارة :” إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها “ردًا على الفظائع التي لا يمكن إنكارها ضد السكان لا يسعني إلا التفكير في الكيفية التي يبرر بها الغرب دائمًا القوة والسلطة العشوائية وغير المتناسبة على الأشخاص الضعفاء “. لم تظهر الولايات المتحدة أبدًا القيادة في حماية حقوق الإنسان لأفرادها الآخرين. ولكن بينما نكافح الظلم هنا في الحركة من أجل حياة السود ، يجب أن نقف ضد الظلم في كل مكان. لا يمكن التسامح مع الأعمال الوحشية ضد الشعب الفلسطيني أو تبريرها “.

دافعت لي عن تغريدتها وأوضحت قائلة: “كنت أرى ، بصفتي امرأة سوداء ، شخصًا تعرض للقمع أيضًا – فقد عانينا من الاضطهاد العالمي – نحن السود – وننظر حقًا إلى أوجه التشابه والذهول”. كان هذا ما أعتقده قبل عام ، خلال شهر رمضان أيضًا ، حيث رأينا مسجدًا يُداهم. هؤلاء هم الأشخاص الذين هم في أكثر نقاط ضعفهم وهم يتشبثون ويصلون ويفطرون ، وكان ذلك حدثًا معترفًا به دوليًا حدث وكان تصعيدًا على عكس ما رأيناه ، وما سمعته وما زلت أفعله. كان الاستماع بدلاً من الصراخ ليقول إن ذلك ليس جيدًا … وبدلاً من ذلك ، ما رأيته هو أن السياسيين الأمريكيين يسارعون إلى استخدام تلك العبارة التي تقول إن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها “.

وتابعت قائلة: “كان السؤال هو ما الذي كانوا يدافعون ضده في تلك اللحظة ، وأعتقد أن هذا كان بالتحديد ما كانت تتحدث عنه تلك التغريدة”. “عندما نقول إن كيانًا قويًا له الحق في الدفاع عن نفسه ، عندما لا يقوم أحد بأي شيء يحتاج إلى دفاع ، كان هذا هو التشابه الذي تم رسمه بين تريفون مارتن وجورج زيمرمان اللذين حرضا عليه ثم قال إن له الحق في يدافع عن نفسه. وهذا ما كنت أراه كامرأة سوداء وأدرك هذا التشابه والصدمة التي تأتي معه “.

النائبة التقدمية سمر لي

الدعم اليهودي 

دافع السكان اليهود المحليون عن لي ضد تشويه AIPAC ولفت الانتباه إلى سجلها التقدمي، ووقع حوالي 250 يهوديًا من سكان بيتسبرغ على خطاب يدين إنفاق AIPAC في السباق ودعمها لـ 109 جمهوريين نفوا نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020. “علينا جميعًا في المجتمع اليهودي وخارجه ممن يهتمون ببقاء الديمقراطية في الولايات المتحدة وحول العالم أن نفعل ما في وسعنا لدعم مرشحين مثل سمر لي – أعلى وأسفل الاقتراع – ولتوضيح أن أفعال إيباك الضارة لا تتحدث نيابة عنا”.

حتى خصم لي الأساسي ستيف إيروين ، وهو عضو في مجلس إدارة التواصل اليهودي الديمقراطي بولاية بنسلفانيا والرئيس السابق لتحالف بنسلفانيا اليهودي ، قال إنه يشعر بخيبة أمل لأن حزب الاتحاد الديمقراطي الديموقراطي دعم دويل ودعا الناخبين لدعم لي. لا يوجد وقت لتشتيت الانتباه “، قال للحاضرين في تجمع لي. “علينا أن نجتمع معًا ، كيهود وديمقراطيين”.

“في سباق سمر لي ، تعتبر إيباك على حد سواء: تمكين الحزب الجمهوري العنصري والمتمرد المدعوم من حركة قومية بيضاء تشكل خطورة على العديد من الأمريكيين ، بما في ذلك اليهود الأمريكيون وتقسيم اليهود الأمريكيين عن حلفائنا ضد تلك الحركة” ، غردت إيفا بورغوارت ، المديرة السياسية في المنظمة اليهودية التقدمية IfNotNow.

AIPAC والتقدميون

في حين أن إيباك تدعم باستمرار عددًا من المشرعين الديمقراطيين ، فإن علاقتها بالجناح التقدمي للحزب قد نمت في السنوات الأخيرة. واجهت جماعة الضغط انتقادات واسعة النطاق بعد أن أيدت 109 جمهوريين صوتوا لإلغاء انتخابات 2020.

تؤكد المجموعة أن الدعم غير المقيد لإسرائيل هو سياسة جيدة لكلا الحزبين ، لكن استطلاعات الرأي تشير إلى أن الدعم لإسرائيل يتراجع بين الناخبين الديمقراطيين. وفقًا لاستطلاع أجرته مؤسسة غالوب عام 2021 ، وجد غالبية الناخبين الديمقراطيين الآن أن الولايات المتحدة يجب أن تضغط على إسرائيل لإنهاء الصراع ، وليس فلسطين. هذه النتائج تتماشى مع استطلاعات مماثلة. وجد استطلاع أجرته بيانات التقدم لعام 2019 أن 65٪ من الناخبين الديمقراطيين يؤيدون تكييف المساعدات لإسرائيل ، في حين أن استطلاع مركز التقدم الأمريكي في نفس العام وصل إلى 71٪.

هناك سبب للاعتقاد بأن دعم حركة المقاطعة BDS ينمو بين الديمقراطيين. وجد استطلاع أجرته جامعة ميريلاند حول القضايا الحرجة هذا العام أنه من بين الديمقراطيين الذين يعرفون ما هي BDS ، فإنهم يدعمونها بأغلبية ساحقة بهامش 33 إلى 10. وتجدر الإشارة إلى أن أياً من إعلانات “إيباك” التي هاجمت “لي” لم تذكر إسرائيل.

قبل أن تذهب: قامت الحكومة الإسرائيلية وداعموها الاقتصاديون والثقافيون والسياسيون هنا في الولايات المتحدة باستثمار عقود طويلة في إسكات الأصوات الفلسطينية ونزع الشرعية عنها وأولئك الذين يجرؤون على استدعاء الفصل العنصري الإسرائيلي. تحتاج الحركة إلى وسائل إعلام مستقلة تعمل على تضخيم القصص الفلسطينية وإتاحة مساحة لمن يخضعون للرقابة بسبب التعبير عن المعارضة. لقد أحدثنا ثورة في تغطية موندويس لفلسطين وإسرائيل من خلال بناء غرفة أخبار فلسطينية ، وبالتالي المساعدة في تشكيل الفهم الأمريكي للنضال الفلسطيني.

AIPAC spent over $4 million trying to stop Summer Lee but she’s headed to congress

 

مركز الناطور للدراسات والابحاث Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى