ترجمات عبرية

معاريف: من المستحيل الاستمرار في إدارة البلاد دون التعاون الكامل مع الحكومة المحلية

معاريف 2023-02-07، بقلم: حاييم بيبس: من المستحيل الاستمرار في إدارة البلاد دون التعاون الكامل مع الحكومة المحلية

دولة إسرائيل في نقطة غليان. قبل أن ينفجر كل شيء في وجهنا حان الوقت لنتوقف وننظر إلى الأمور من زاوية نظر مختلفة. بعد سنوات من عدم الاستقرار السياسي وصلنا إلى الحسم. قال شعب إسرائيل كلمته، وأقيمت حكومة. رغم أن ليس الجميع يتفق مع الحكومة الجديدة علينا أن نسمح لها بأن تعمل انطلاقاً من الفهم بأن الجميع يريد الأفضل لسكان دولة إسرائيل وللدولة. أؤمن بأن منتخبي الجمهور يريدون مصلحة الدولة. أما حول الطريق فيمكن الجدال.

نتعرض، مؤخراً، لأقوال وتصريحات موضع خلاف تخلق هياجاً، وتكشف الاختلاف والاغتراب بين المعسكرين، وتعمق الشرخ.

في فترة حساسة جداً من المتوقع من حكومة إسرائيل ومن النواب أن يفكروا بالأقوال وبالأفعال التي قد تثير، تحرض وتشق الصفوف. على منتخبي الجمهور أن يعملوا بتفكر، أكثر مما في الماضي، لإحلال الهدوء والمصالحة بين أجزاء الشعب. وزراء الحكومة الجدد ملزمون بأن يفهموا ثقل المسؤولية التي على أكتافهم والحاجة إلى التعاون والانصات للميدان.

بخلاف الحكم المركزي، فإن الحكم المحلي هو الذي يرتبط بما يحصل في المدن في كل لحظة، نحن الذين نفهم التوازن الحساس بين تنوع الجماهير المختلفة ونعترف باحتياجاتهم الخاصة. نحن نشم الميدان والاحتياجات التي تنشأ عن السكان في كل أجزاء البلاد. الحكم المركزي لا يمكنه أن يتجاهل الجمهور، وعليه فلا يمكن إعداد خطط دون مشاركة وإشراك الحكم المحلي في إسرائيل.

لقد راكمنا تجربة. اجتزنا أموراً كثيرة كرؤساء مدن في إسرائيل – «كورونا»، حملات عسكرية، عمل دون ميزانية دولة. أثبتنا، تعلمنا ونفذنا المرة تلو الأخرى. نعم دخلنا تحت الحمالة حين لم يكن أحد مستعداً لأن يحملها. لا يمكن مواصلة إدارة الدولة دون تعاون كامل مع الحكم المحلي. ليس منطقياً أن ينفذ كل وزير ونائب في الحكومة خططاً ذات تأثير حاسم على السكان دون تعاون الحكم المحلي.

إذاً، قبل لحظة من إلغاء الخطط والدفع قدماً بأخرى دون بحث ودراسة معمقَين، قبل لحظة من قطع الميزانيات، قبل لحظة من إدخال بنود إلى قانون التسويات والمسّ ببلدات المحيط والسلطات الضعيفة، يجب دراسة وفهم الآثار الكامنة التي لهذه الإجراءات.

يمكن عمل هذا بشكل مختلف. من خلال التعاون مع الحكم المحلي يمكن التأثير على الحياة اليومية للسكان وتطوير إصلاحات وخطط تتناسب والاحتياجات في الميدان في كل مجالات حياتنا. هدفنا مشترك. تعالوا نعمل معاً.

هذا ليس صراع قوى، كما أنه ليس معركة بين الحكم المحلي والحكم المركزي. في النهاية هذه هي المسؤولية للقيام بالأمر الصحيح لدولتنا ولجمهورنا كله، دون استبعاد أحد من الصفوف، ودون المسّ بأي من السكان.

نحن هنا كي نحافظ على المصلحة العامة ونحرص على كل مقيم ومقيمة في مدننا. يمكن أن نقاتل، لكننا نفضل أن نعمل معاً، بالتعاون. نجاح الحكومة هو نجاحنا ويمكن أن نصل إليه فقط إذا ما شمرنا عن الأكمام وعملنا معاً من أجل الدولة التي نحب ومن أجل السكان. أيها الحكومة العزيزة توجد لكِ فرصة للقيام بالأمر الصحيح. يوجد لكِ نحن. السلطة المحلية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى