ترجمات عبرية

معاريف – شرطية متهمة بالاعتداء على قاصرة فلسطينية

معاريف – بقلم  الون حكمون  – 12/1/2022

استمرارا للنشر الحصري في “معاريف”: رفعت وحدة التحقيق مع الشرطة “ماحش” الى محكمة الصلح في القدس أمس لائحة اتهام ضد الشرطية من حرس الحدود اوريان بن خليفة على الاعتداء على شابة فلسطينية من سكان البلدة القديمة في القدس.

وحسب لائحة الاتهام، قبل نحو شهرين رابطت بن خليفة في منطقة باب العامود في القدس وفرضت حاجزا في المكان. طلبت المشتكية وشقيقها منها ان تسمحا لهما عبور الحاجز ولكنها رفضت. في مرحلة ما دفعت بن خليفة المشتكية المرة تلو الاخرى، وبعد أن حاول شقيق المشتكية التدخل، أمسكت به الشرطية من قبة قميصه فيما حاولت المشتكية انقاذه.

كما يتبين من لائحة الاتهام ان الشرطة امسكت بالمشتكية شدتها ونزعت عنها الحجاب الذي كان على رأسها. وبعدها شدت شعر المشتكية وضربتها على خلف الاذن واسقطتها ارضا. ولاحقا نقلت المشتكية الى محطة الشرطة مكبلة فيما كانت بن خليفة تشد شعرها ورقبتها وتخنقها.

في تقرير العمل وفي الافادة التي قدمتها بن خليفة في الشرطة ادعت بان المشتكية هي التي اعتدت عليها، وفي اعقاب ذلك اعتقلت الشابة الفلسطينية طوال الليل في محطة الشرطة وخضعت للتحقيق تحت طائلة التحذير للاشتباه بالاعتداء على شرطي. “لائحة الاتهام رفعت مرفقة بشريط من محطة الشرطة التي اقتيدت اليها القاصرة والتي قدمت نفسها بصفتها ابنة مختار في القدس. وحسب الشريط ظهر ان المقاتلة التي ادعت بان الشابة اعتدت عليها، اصيبت على الاطلاق من جهة اخرى. في حرس الحدود حاولوا بداية اعطاءها الاسناد، ولكن بعد أن انكشف شريط الادانة قرروا الا يعطوا مواقفهم في القضية.

وكانت أم بن خليفة، سيما، عقبت في وقت سابق على نية رفع لائحة اتهام ضد ابنتها وافادت “معاريف”: “انا يتيمة الجيش وآمنت بالمنظومة، والمنظومة خانت ابنتي، ابنتي بالاجمال قامت بدورها كما ينبغي وكان يفترض بها أن تأخذ وساما وليس لائحة اتهام”.

مركز الناطور للدراسات والابحاث Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى