ترجمات عبرية

معاريف: تفاصيل جديدة عن محاولة تهريب عبوات ناسفة

معاريف 28/08/2023، بقلم تل ليف رام: تفاصيل جديدة عن محاولة تهريب عبوات ناسفة

كشف مسؤول أمني اليوم (الاثنين) عن تفاصيل جديدة لمحاولة تهريب عبوات ناسفة مصدرها إيران عند الحدود الأردنية والتي أحبطها جنود وحدة “الكمائن والمراقبة والاعتراض والحرب المتنقلة” التابعة لحرس الحدود إلى جانب جنود من جيش الدفاع الإسرائيلي ، بالقرب من كيبوتس أشدوت يعقوب في وادي الأردن.

التهريب مثير للقلق “بسبب العمل لأن هذه تهم قياسية وعالية القوة ذات صلة في هذه الحالة للاستخدام ضد المقاتلين والمركبات غير المحمية. ولكن حتى في مواجهة هذا التهديد، فإن معظم المركبات محمية” من قبل جيش الدفاع الإسرائيلي مقاومة لعبوات كما تم الكشف عنها. ومقارنة بالعبوات التي استخدمتها البحرية “S” في جنين قبل عملية المنزل والحديثقة أيضا كانت هناك عبوة ناسفة تم تصنيعها في جنين واستخدمت لتدمير بطن المركبة .

العبوة التي انفجرت لا تشبه بأي حال من الأحوال العبوات التي تم ضبطها وكشفها أمس، وكذلك معظم العبوات التي تم العثور عليها خلال عملية بيت فاجان لم تكن عبوات بطن.

هذه عبوات ناسفة عادية تنتمي، بحسب تقديرات مختلفة، إلى محور إيران وحزب الله في إطار جهودهما لدعم التنظيمات الفلسطينية، ويعتبر التهريب استثناءً لارتباطه بالتهريب السابق في القطاع.

وقد تم تحويل الأسلحة التي تم ضبطها إلى وحدة التخريب في الشرطة الإسرائيلية لمزيد من المعالجة والتحقيق من قبل جهاز الأمن العام.

خلال شهر يوليو، تم اعتقال عدد من المواطنين الإسرائيليين ، من سكان كفر قاسم، للاشتباه في حصولهم على متفجرات عالية الجودة. وفي مداهمة على مجمع سكني في اللد، تم اعتقال مواطنين إسرائيليين إضافيين، تم العثور على من كان ينوي استخدام إحدى المتفجرات المذكورة، لأغراض إجرامية، وكشفت تحقيقات الشاباك أن حزب الله عمل على تجنيد وتشغيل بنية تحتية للمهربين في إسرائيل بغرض تلقي المخدرات غير القانونية غير الطبيعية وتوزيعها على جهات مختلفة، بما في ذلك الإجرامية. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى