آخر الأخبار

فصائل عراقية تشكك في انسحاب القوات الأمريكية.. وتهدد

بغداد – مركز الناطور

شككت فصائل شيعية مسلحة، في مصداقية الإعلان عن انسحاب القوات الامريكية، وصرح مصدر في “تنسيقية المقاومة العراقية”: “نحن على استعداد كامل للمواجهة، ونحن من يحدد بدايتها ونهايتها، لأن أمريكا تريد الالتفاف على إرادة العراقيين ومطلبهم في إنهاء احتلال العراق، والمواجهة قد تبدأ في أي لحظة، خاصة وأن واشنطن غير جادة بالانسحاب من العراق”.

وكانت “تنسيقية المقاومة العراقية قد أبدت استيائها من نتائج زيارة رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي إلى واشنطن، واعتبرت انها لا تعني انتهاء الضربات العسكرية ضد القوات الأمريكية، كما ان الفصائل المسلحة ستكون غير ملتزمة بالاتفاقيات التي تعقدها الحكومات العراقية مع واشنطن.

هذا وتواصل فصائل “المقاومة” في العراق التهديد بشن هجمات جديدة على القوات الأمريكية رغم إعلان واشنطن نيتها سحب قواتها المقاتلة من البلاد نهاية العام الحالي. وكان المسؤول الأمني لـ “كتائب حزب الله”، أبو علي العسكري، قد أصدر يوم السبت الماضي 24- يوليو/ تموز بيان عبر “تويتر” اعتبر فيه: أن كلا من رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، ووزير الخارجية، فؤاد حسين، غير مؤهلين ولا مؤتمنين لتحمل قضية مهمة تمس السيادة العراقية”.

ومن الجدير بالذكر فقد أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الاثنين الماضي26- يوليو/ تموز، أن المهمة القتالية في العراق للولايات المتحدة ستنهي بحلول نهاية العام الحالي لتباشر “مرحلة جديدة” من التعاون العسكري مع هذا البلد.

مركز الناطور للدراسات والابحاث whatsapp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى