ترجمات عبرية

صحيفة عبرية تكشف النقاب عن خطة اسرائيلية لضم غزة لمصر وضم 60% من الضفة الغربية بشكل احادي الى اسرائيل

 

ترجمة عن موقع “واينت” التابع لصحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية * 23/2/2012

 كشف موقع “واينت” التابع لصحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية، النقاب عما اسماه “خطة بينت” وهي الخطة التي يقترحها مدير عام ما يسمى مجلس “يهودا والسامرة “الاستيطاني نفتالي بينت والتي تقضي بان تقوم اسرائيل بضم مناطق “سي” التي تشكل 60% من اراضي الضفة الغربية الى سيادتها بشكل احادي الجانب.

ويقول بينت ان العالم لن يعترف بهذه السيادة، مثلما لا يعترف اليوم بسيادة اسرائيل على حائط البراق وعلى احياء راموت وجيلو في القدس ولا يعترف بسيادة اسرائيل في هضبة الجولان، ولكنه سيتعود مع الوقت، كما يقول.

ووفقا للخطة فان الاراضي التي سيتم ضمها الى اسرائيل ستشكل تتابعا جغرافيا اسرائيليا، وتشمل غور الاردن ، البحر الميت ، ارئيل ، معاليه ادوميم والمستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية وهكذا سيتمتع سكان القدس اليهود وتل ابيب وغيرها من مدن غوش دان بالأمن في وجه التهديدات التي تاتي من الشرق، كما يقول.

الخطة تقضي ايضا بمنح 50 الف فلسطيني يسكنون اليوم في المناطق “سي” المواطنة الاسرائيلية وهي بذلك لن تؤدي، على حد قول معدها، الى طرد أي فلسطيني من بيته.

ويشير بينت ان 350 الف مستوطن اسرائيلي يسكنون في المناطق “سي” مقابل 50 الف فلسطيني.

ويعتقد معد الخطة ان كل فلسطيني في الضفة الغربية يستطيع التنقل بحرية، بدون حواجز وذلك على ما يبدو يشبكة شوارع خاصة، تتطلب استثمارا لمرة واحدة بمئات ملايين الدولارات ، من ناحية ثانية يقترح احداث قطيعة تامة مع غزة لكي لا تصدر مشاكلها الى الضفة، التي تتميز بالهدوء على حد قوله، ويقترح ضم غزة بشكل تدريجي لمصر، وهو يعارض ايضا عودة لاجئين فلسطينيين باي عدد كان.

بينت يقول ان العديد من السياسيين الاسرائيليين امتدحوا الخطة، وهو يشير الى اضمحلال حل الدولتين وهذا الامر لا يتعلق باليمين واليسار، على حد قوله، بل ان حل الدولتين تلاشى في الواقع .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى