دراسات وتقارير خاصة بالمركز

بسام ابو شريف يكتب – المعلومات الأكيدة حول مخطط نتنياهو – كوشنر حول مستقبل الأراضي التي احتلتها اسرائيل عام 1967

بسام ابو شريف *- 16/9/2020

التركيز الكلي على برنامج المواجهة، والتصدي للضم القسري لأرض فلسطين ضرورة ماسة  فالخطر ليس على الأبواب …. الخطر دخل من الأبواب العريضة من دول تحكمها أنظمة النفط الأجيرة عند واشنطن.

كافة المطبعين “خيانة فلسطين”، أعلنوا عن اصرارهم على قيام الدولة الفلسطينية وكذلك بنيامين نتنياهو، لكن نتنياهو كان أكثر صدقا من حكام وظفتهم واشنطن كي يخونوا امتهم وشعوبهم ، فقد حدد بالضبط ماهوالمقصود بتعبير “دولة”، وضح ذلك بقوله: (سوف نضم كل الأراضي، وأولها كل الأغوار باستثناء اريحا، وسوف نبقي في الضفة بقعا للسكان الفلسطينيين متباعدة عن بعضها، وتحيط بها مستوطناتنا ، وبامكانهم أن يطلقوا عليها الاسم الذي يريدونه …. دولة أو امبراطورية، لكن لن تكون لها سيادة، ولاحدود، ولا جوازات سفر).

وتابع: (سوف نسحب كل الهويات وجوازات السفر التي صدرت تحت سقف اوسلو، وعلى الذين يحملونها ممن سمح لهم بالعودة أن يعودوا الى البلاد التي جاءوا منها ، سوف نتنازل لمن يبقى بعد خروج من دخلوا تحت سقف اوسلو عن بقع من أرضنا ليقيموا فيها تحت سيادتنا وسوف نبني في الأراضي بلدات ومدنا كما نشاء فهذه أرضنا ، لن نسمح بقيام دولة فلسطينية ذات سيادة على أي شبر نتنازل لهم عنه ، فهذه أرض اسرائيل المحررة وليست أرضا محتلة ) ويتابع نتنياهو شرحه المتفق عليه مع كوشنر : ( لن يكون هنالك دولة فلسطينية لا الآن ولا في المستقبل ، وما نريد أن نتفاوض حوله مع السلطة ، هو عدم عودة أي لاجئ ولا حتى واحد ، وأن يرحل الذين دخلوا تحت سقف اوسلو الى حيث أتوا ، فهذه ليست بلادهم ) .

أما بالنسبة للقدس فقال : ( ستبقى موحدة ، وعاصمة اسرائيل الأبدية ، وسنبني فيها مانشاء  ويقصد هنا الهيكل دون أن يسميه خشية ردود فعل الدول الاسلامية التي ستخرج ان هو هدم الأقصى ، أو أعلن عن النية للقيام بذلك رغم أن هذا متفق عليه مع كوشنر .

وكشف نتنياهو أنه اتصل بقادة دول العالم ، وأن الكثيرين أيدوا ما ينوي أن يفعله .

واختتم بأنه سيطبق القانون الاسرائيلي على كافة مناطق الضفة ، هذا ما يعنيه الحكام الخانعون بكلمة الدولة الفلسطينية … لامجال ولاطريق سوى المقاومة ، واستنهاض الجماهير العربية وتنسيق عمليات المقاومة بين فصائلها من سوقطرة الى القدس .

المرجع : مقابلة نتنياهو مع صحيفة اسرائيل هيوم .

*  كاتب وسياسي فلسطيني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى