ترجمات عبرية

اسرائيل اليوم– المال من قطر سيصل الى 100 الف عائلة في في غزة

اسرائيل اليوم 6-8-2021

وافقت اسرائيل، منظمة الارهاب حماس والسلطة الفلسطينية على اقتراح جديد في موضوع توزيع المال القطري على 100 الف عائلة – هذا ما افادت به أمس الخميس صحيفة “الاخبار” اللبنانية المقربة  من حزب الله نقلا عن مصادر لجنة الاعمار القطرية. 

يدور الحديث عن 10 مليون دولار كل شهر توزع في دفعات من 100 دولار. وحسب التقرير ستعطى اموال المنحة ابتداء من الاسبوع القادم، وهي ستودع في بطاقات سحب تصدرها البنوك الفلسطينية المتماثلة مع السلطة. ومع ذلك، رفضت السلطة الفلسطينية ان تشتمل في اطار المنحة الدفعات لـ 27 الف موظف من منظمة الارهاب حماس والتي ستصل الى نحو 7 مليون دولار في الشهر.

في حماس اعربوا مؤخرا عن تحفظهم على ذلك امام القطريين بشأن بضع نقاط في الالية الجديدة. فحسب الاقتراح الجديد ستكون لجنة الاعمال القطرية هي المسؤول عن قائمة العائلات التي تتلقى المنحة، دون تدخل من السلطة وستقوم الدفعة على اساس مخزون معلومات عن 160 الف عائلة سبق أن اقرتها وزارة الرفاه في غزة.

اضافة الى ذلك اتفق على أن تدفع قطر للبنوك الفلسطينية عمولة 1.5 دولار بالمتوسط  عن كل شخص يستفيد من المنحة.  وسيبدأ الدفع بعد أن يحول المال القطري الى البنوك الفلسطينية وفي مواعيد متفق عليها. 

مركز الناطور للدراسات والابحاث Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى