تكنولوجيا

أفضل 6 هواتف ذكية في 2020

موقع Tech Radar ١١-١-٢٠٢٠م

كشف  في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية العالمي CES 2020، والذى بدأ من يوم 7 يناير الجاري ويستمر حتى اليوم 10 من نفس الشهر، عن أفضل الهواتف الذكية.

ويقام المعرض سنويًا في مدينة لاس فيجاس الأمريكية وهو معرض مخصص لاستعراض أبرز التقنيات والتكنولوجيات الحديثة التي طورتها الشركات الكبرى. 

1-OnePlus Concept One

ويتمتع هاتف OnePlus Concept One بمميزات خاصة جدا منها أن الهاتف يحتوى على 3 كاميرات خلفية غير مرئية. وتعمل الكاميرات بزجاج متحول اللون والذى يتحول بشكل آلي بتغيير لونه ليخفى العدسات الثلاثة للكاميرات الخلفية الموجودة في الهاتف، وشجعت تقنية الكاميرات الخلفية في الهاتف شركة السيارات البريطانية العملاقة McLaren التعاون مع شركة وان بلس لاستخدام هذه التقنية في سياراتها. وتعتبر هذه التقنية تقنية فريدة وهى الأولى من نوعها في أي هاتف.

2- Samsung Galaxy S10 Lite

وكانت شركة سامسونج قد أعلنت عن مفاجأة كبيرة منذ عدة أيام وهى إطلاق هاتف يتميز بإمكانات هائلة باسم Samsung Galaxy S10 Lite. ومن المفترض أن يتفوق هاتف Galaxy S10 Lite على هواتف Galaxy S10 و Note 10 مجتمعين.

ويتميز الهاتف بمواصفات عديدة منها احتوائه على شاشة بحجم 6.7 بوصة بتقنية عرض Full HD ، ومعالج سناب دراجون 855، وذاكرة وصول عشوائي ب 8GB RAM.

و ذاكرة ب 128GB ، بالإضافة إلى كاميرا ثلاثية الأولى 48 ميجا بيكسل، والثانية ب 12 ميجا بيكسل، والثالثة 5 ميجا بيكسل وتحتوى على عدسات مكبرة.

أما النسبة للبطارية بسعة 4.500 مللي أمبير وتعد أكبر حجم بطارية في هواتف سامسونج، كما يحتوى الهاتف على جودة غير متوقعة بتقنية مثبت الصورة البصرى.

3- Samsung Galaxy Note 10 Lite

ويعد هاتف Samsung Galaxy Note 10 Lite هو أرخص هاتف حديث بإمكانيات هائلة قد أصدرته شركة سامسونج حتى الآن ، ومن المقرر أن يصدر هاتف Samsung Galaxy Note 11 في النصف الثاني من عام 2020 .

4- Samsung Galaxy A71

ويعتبر الهاتف من فئة A وهى فئة أرخص من فئة S ويعتبر واحدا من هواتف الفئة المتوسطة حيث يتمتع بامكانيات هائلة بشاشة 6.7 بوصة ، بالإضافة إلى 4 كاميرات خلفية منها الكاميرا الأساسية ب 46 ميجا بيكسل ، بالإضافة إلى بطارية بمقدار 4.500 مللي أمبير .

5- TCL 10 5G

وينتظر العديد شراء هاتف بتقنية5G من فئة الهواتف المتوسطة ويعتبر هاتفTCL 10 5G ويعتبر أرخص الهواتف الذكية التي تتمتع بتقنية 5G.

6- TCL foldable

ويعتبر الهاتف بمثابة النسخة الثانية من هاتف TCL 10 5G ولكن بنسخة foldable أو قابلة للطى وهو هاتف بتقنية 5G بشكل قابل للطى، ويعتبر أيضا أنه أرخص الهواتف الموجودة بنسخة قابلة للطى أو foldable بالنسبة لإمكاناته الكبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى