يديعوت 6/7/2012 "المعركة القادمة في الشمال ستكون أقسى"../ - مركز الناطور للدراسات والأبحاث
Take a fresh look at your lifestyle.

يديعوت 6/7/2012 “المعركة القادمة في الشمال ستكون أقسى”../

0 164

من يوسي يهوشع

“كل يوم هدوء في الجبهة هو انجاز”، يقولون في الجيش الاسرائيلي، بعد ست سنوات من اندلاع حرب لبنان الثانية.

ضابط كبير آخر في قيادة المنطقة الشمالية قال في استعراض خاص للصحفيين: “الرد الاسرائيلي سيكون في المرة القادمة أكثر عنفا. وتقرير غولدستون سيكون شاحبا مقارنة مع ما سيحصل هنا”. تقرير غولدستون هو تقرير صدر بعد حملة رصاص مصبوب في قطاع غزة وانتقد بشكل حاد أداء اسرائيل. “التدهور يمكن أن يؤدي في غضون ساعات الى نار الصواريخ على وسط البلاد، الحرب القادمة ستكون مختلفة. سيتعين علينا أن نهاجم بقوة شديدة، بشكل أعنف، كي نوقف الضرب للجبهة الاسرائيلية الداخلية بأسرع وقت ممكن. وحسب المسؤول الكبير، فانه يجب تنسيق التوقعات مع المواطنين حول عمق الضربة في الاراضي الاسرائيلية وكذا بالنسبة للضربة العنيفة من الجيش الاسرائيلي للطرف الاخر.

وتناول الضابط الكبير ايضا الجيش اللبناني الذي ينتشر على طول الحدود، والمزيد فالمزيد من الشيعة يحتلون فيه مواقع أساس. “سياستنا في هذه الحالات هي عدم اطلاق الرصاصة الاولى، ولكن في اللحظة التي يفتح فيها الطرف الاخر النار سنرد بشكل حاد وأليم: سنضرب كي نقتل 13 من أصل 15 جندي من الطرف الاخر كي يروي الاثنان المتبقيان على قيد الحياة لقادتهم ما حصل”.

قائد فرقة الجليل العميد هيرتسي ليفي قال أمس: “يستعد الجيش الاسرائيلي بشكل جذري لحرب اخرى. في المرة التالية سيكون تبادل شديد للنار في الطرفين، وسيتعين علينا الدخول بشكل قوي، بما في ذلك تدمير شديد داخل القرى اللبنانية – ليس كعقاب بل لان العدو هناك. وستلحق بدولة لبنان اضرار اكبر مما لحقت به في حرب لبنانية الثانية. سنعطي الجيش اللبناني فرصة الا يكون عدوا، ولكنه سيتلقى ردا هجوميا اذا ما قاتل ضدنا، والهجوم عليه سيكون أبسط من الهجوم على حزب الله. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.