Take a fresh look at your lifestyle.

يديعوت – اليهود حجوا الى الحرم ، الموحدة غاضبة على بينيت

0 107

يديعوت – من عميحاي أتالي وآخرين: – 19/7/2021

1.679 يهوديا حجوا امس الى الحرم احياء لذكرى التاسع من آب، يوم الصوم  على خراب الهيكلين. وأجرى رئيس الوزراء نفتالي بينيت تقويما للوضع ووجه تعليماته للسماح بحجيج مرتب وآمن لليهود الى الحرم. وكان من الكثيرين الذين شاركوا في ذلك ثلاثة نواب هم: عميحاي شيكلي ويوم توف كلفون من يمينا وشيران هسكيل من أمل جديد. حجيج اليهود وانشاد هتكفا الذي أنشده النائب شيكلي دفع كتلة الموحدة راعم والحركة الاسلامية الى نشر بيان شجب مشترك.  

وجاء في البيان ان “المسجد الاقصى هو حق حصري للمسلمين. نحن نحذر من العدد الكبير للمستوطنين ممن يقتحمون ويخرقون قدسية المسجد الاقصى. من شأن هذا ان يشعل الوضع في القدس وفي المنطقة كلها ومن شأنه ان يؤدي الى حرب دينية هدامة، ولا سيما عندما يسمح للنواب باجراء صلوات وطقوس دينية وتلاوة النشيد القومي هتكفا”. كما ان الوزير عيسوي فريج من ميرتس غرد على التويتر فقال: “الكسر الزاحف للوضع الراهن في نطاق الاقصى لا يساهم في شيء غير انعدام الاستقرار في المنطقة وفي الائتلاف”.  

وجاء من حركة “نعود الى الجبل”، “جبل البيت هو لشعب اسرائيل وله فقط. في جبل البيت كان الهيكل الاول والثاني وقريبا الهيكل الثالث ايضا. على كل من يحاول منع حجيج اليهود الى الجبل نأتي بالاقتباس الشهير: “الكلاب تنبح والقافلة تسير””.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.