Take a fresh look at your lifestyle.

يديعوت – غانتس يكشف النقاب عن قاعدة طائرات مسيرة ايرانية../

0 96

يديعوت – بقلم   ايتان جليكمان – 13/9/2021

القى وزير الدفاع بيني غانتس أمس خطابا في مؤتمر معهد السياسة ضد الارهاب في  جامعة رايخمن في هرتسيليا وتناول ضمن أمور اخرى القبض على اربعة المخربين، منطقة غزة والتهديدات الاقليمية من جانب ايران.  

وقال غانتس ان القوات التي تشارك في حملة القبض على المخربين تعمل على مدار الساعة وتحقق  نتائج. سنواصل ملاحقة المخربين الاخرين”. كما قال غانتس:”نحن نعمل على خطوات في صالح تنمية  الاقتصاد في غزة. اذا حاولت منظمات الارهاب استغلال الوضع والعمل على ظهر معظم الفلسطينيين الذين يريدون مواصلة ميل التنمية والاستقرار فسنجبي منها ثمنا”.  

كما تناول وزير الدفاع ايضا الجبهة الايرانية فقال: “انتجت ايران ارهاب فروع برعايته اقيمت جيوش  ارهاب منظمة تساعدها على تحقيق اهدافها. احدى الادوات الهامة التي طورتها ايران لمساعدة تلك الفروع هي منظومة طائرات مسيرة يمكنها أن تقطع الاف الكيلومترات والمئات منها منتشرة في اليمن، العراق، سوريا ولبنان. تحاول ايران نقل المعلومات في هذا المجال الى قطاع غزة ايضا. في قاعدة كاشان شمالي مدينة أصفهان يجري  تأهيل لنشطاء ارهاب في استخدام طائرات غير مأهولة من انتاج ايراني. 

اما عن البرنامج النووي لطهران فقال وزير الدفاع ان “ايران لا تحترم الاتفاقات التي وقعت عليها ولا يوجد ما يدعو الى التصديق بانها ستحترم الاتفاقات التي ستوقع عليها في المستقبل. حان الوقت للعمل. هذا هو الوقت الذي يتعين فيه على كل القوى العظمى، بما فيها روسيا والصين  المساهمة في الكفاح”.  

مركز الناطور للدراسات والابحاث Facebook

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.