يديعوت – بقلم سمدار بيري - اليوم : ندوة أطباء من كل الشرق الاوسط - مركز الناطور للدراسات والأبحاث
Take a fresh look at your lifestyle.

يديعوت – بقلم سمدار بيري – اليوم : ندوة أطباء من كل الشرق الاوسط

0 60

يديعوت – بقلم سمدار بيري –  17/11/2020

ندوة طبية تاريخية تعقد اليوم بمشاركة عشرات الاطباء من أرجاء الشرق الاوسط: ضمن مواقع اخرى من اتحاد الامارات، العراق، مصر،  السعودية، سوريا، لبنان – وكذا اسرائيل. في اطار الندوة التي ستعقد بالزوم سيتبادل الاطباء المعلومات وسيبحثون في سبل التعاون المهني في موضوع وباء الكورونا.  وتعد هذه ندوة اولى من نوعها سيستهلها البروفيسور عيران هيلفرن، مدير مستشفى بلنسون سابقا وعضو مجلس أمناء كلية نتانيا اليوم. وسيروي هيلفرن كيف  تصدى لمرض الكورونا: فقد خدر ووضع تحت التنفس لاسبوعين، شفي وعاد الى النشاط.

سيترأس هيلفرن لجنة الخبراء الاسرائيليين. وسيمثل دبي د. محمد ظفار، مدير التحقيقات الوبائية في الامارات. واعلنت د. ليلى الجسيمي المسؤولة الكبيرة في وزارة الصحة في دبي، والتي ستشارك هي ايضا في الندوة بانها ترغب في تروج للسياحة الطبية من الخليج في المستشفيات في اسرائيل.

وفوجيء منظمو الحدث إذ تلقوا طلبات من اطباء كثيرين من دول مختلفة، بينها اندونيسيا، ماليزيا، الجزائر والمغرب، وكما اسلفنا دول في الشرق الاوسط. ويروي الصحافي السابق هنريك تسيمرمن، رئيس الحدث ومن المنظمين البارزين فيقول انه “قبل بضعة اشهر عقدنا  ندوة مشابهة في تشكيلة اضيق وبالسر شارك فيها ايضا مدير عام مستشفى في بغداد. وعمليا تجري منذ الان مشاورات بين الاطباء ونحن نعتزم توسيعها”.

هذا وتلقت لجنة الاطباء الاسرائيلية الاذن لعملها من وزارة الخارجية، وزارة الاقتصاد ووزارة التعاون الاقليمي.

وفي كانون الثاني سيسافر تسيمرمن الى الرياض لعرض التعاون وتلقي إذن رسمي للانضمام الى مجموعة اطباء من السعودية. هذا وستكون السعودية، مصر والمغرب في الندوة بمكانة مراقبين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.