ترجمات عبرية

يديعوت –  الشرطة تعرض نزع السلاح في الوسط العربي

يديعوت – بقلم مئير ترجمان – 15/11/2021

على خلفية العنف المستشري في الوسط العربي  تعرض الشرطة اليوم على رئيس الوزراء بينيت معطيات جديدة عن مدى الصراع لاجل وضع اليد على الوسائل القتالية غير القانونية، تنفيذ الاعتقالات وتقديم لوائح الاتهام ضد المشبوهين بحيازة السلاح غير القانوني بما في ذلك عن حجم الجريمة في المجتمع العربي.

من المعطيات التي وصلت الى “يديعوت احرونوت” يتبين أنه سجل ارتفاع بنسبة 50 في المئة في وضع اليد على الاسلحة منذ بداية 2021 في الوسط العربي: فقد وضعت الشرطة يدها على 2016 قطعة سلاح، مقابل 1049 من العام الماضي. كما يتبين أنه وضعت اليد هذه السنة على 70 بندقية ام 16 مقابل 22 العام الماضي. كما سجل ارتفاع بمعدل 38 في المئة في وضع اليد على المسدسات: هذه السنة 691 مقابل 500 العام الماضي. 

وهذه المعطيات المشجعة سيعرضها اليوم على رئيس الوزراء المفتش العام شبتاي، وزير الامن الداخلي بارليف ومسؤول الحكومة عن مكافحة الجريمة في الوسط العربي يوآف سغلوبتس.

كما سجل ارتفاع بمعدل 18 في المئة في عدد الملفات التي فتحت للمخالفات في مجال السلاح: 4406 ملفات مقابل 3748 ملف العام الماضي. ورفعت هذه السنة 1710 لوائح اتهام مقارنة بـ 1320 لائحة في 2020. وقال مسؤول كبير في الشرطة ان “هذه سنة ذروة في وضع اليد على كمية الاسلحة وعدد الملفات على مخالفات ترتبط بها، بكمية المعتقلين وكمية لوائح الاتهام. نحن مصممون على القتال حتى الابادة وسنخفض عدد المقتولين وسنعيد للسكان الامن الذي فقدوه”. 

مركز الناطور للدراسات والابحاث Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى