دراسات وتقارير خاصة بالمركز

هشام ساق الله يكتب – عصيان ورض وطني وشعبي لموقف حماس والتفاف ورضى عام على قرار الأخ الرئيس محمود عباس

هشام ساق الله –

القصة مش مزح ولا قرار يمكن ان يتم التراجع عنه بالكذب والدجل الامر يتعلق بارواح وحياة المواطن الغلبان في قطاع غزه والقصة مش مواقف سياسية يمكن ان يحدث سجال فيها القصة حياة ناس ومرض فتاك يفتك بشعبنا ولا يوجد لدينا إمكانيات لمواجهته والتصدي له وخاصة بعد ان اعترفت مصر بوجود حالات كثيره لديها وتفشي المرض في الكيان الصهيوني وبعض مناطق الضفة الغربية.

التفاف وطني وشعبي وتأييد جماهير واسع النطاق لقرار الأخ الرئيس محمود عباس استجابت له كل الجامعات الفلسطينية بما فيها الجامعات المحسوبة على حركة حماس هل هذا يؤدي الى عصيام مدني سلمي لتوجهات حركة حماس ام انها ستستجيب وترضخ لقرارات الرئيس محمود عباس ويتم التعاون من اجل تجاوز هذه المحنه التي نمر فيها وهذا المرض الصعب الذي لو انتشر سيطال منا الكثير .

قضية الكرونا ليس فيها عناد ومواقف تنظيمية وسياسية القصة تتعلق بشعب اعزل لايمتلك الإمكانيات والأدوات والأدوية التي يمكن ان نواجهها والقصة اكبر من القصف والحريق والانفجارات فالامر يتعلق بالنفس وانتقال المرض فلم تستطع دول عظمى مواجته فنحن في انفجار حدث في مخيم النصيرات حولنا حالات كثيره الى الضفة الفلسطينية بسبب صعوبة حالاتهم .

كل الاحترام لوعي قادة المجتمع المدني وكل الاحترام للجامعات الفلسطينية التي التزمت وضربت بعرض الحائط محاولات البعض المتطرف في حركة حماس بفصل قطاع غزه عن الوطن وعدم الانصياع لتعليمات الأخ الرئيس محمود رئيس السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير القائد الشرعي لشعبنا الذي يحاول ان يدفع عنا البلاء والمرض في قراره الأخير .

وانا أطالب وزارة التربية والتعليم بخطوات بوقف عمل الروضات والمدارس الخاصة وكذلك كل المدارس بمختلف المستويات والاعلان عن خطة طوارئ بتتوافق مع مايجري في الضفة الغربية والعمل من اجل حماية هؤلاء الأطفال الذين هم من يمكن ان يتفشى فيهم المرض وينتشر بصفوفهم لحالة الاكتظاظ في أماكنهم.

القصة ليس لها علاقة بالسياسة والاختلاف بين قطاع غزه ومن يتخذ القرارات ومن يمرر رايه القصة تتعلق بسلامة شعبنا ومواطنينا والتصدي لهذا المرض الذي يتفشى من حولنا ويأتينا من الخارج وقبل ان يقوم الاحتلال بفرض اغلاق على معابرة ومنع دحول احد الية ينبغي ان نسرع ونوقف معبري رفح وبيت حانون ونوقف دخول احد الا عبر ان يتم عمل حجر له خلال 14 يوم كما تتطلق السلامة وقرارات منظمة الصحة العالمية.

الوضع التعليمي في قطاع غزة بعد إعلان حالة الطوارئ في الوطن :

? جامعة الإسراء (تعطيل شهر)

? جامعة الأزهر (تعطيل شهر)

? جامعة الأقصى (تعطيل شهر)

? جامعة فلسطين (تعطيل شهر)

? جامعة القدس المفتوحة (تعطيل شهر)

? جامعة غزة (تعطيل شهر )

?الكلية الجامعية للعلوم والتكونولوجيا (تعطيل شهر )

?الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية (تعطيل شهر )

? مدارس الأونروا ( تعطيل غدا السبت و الاحد إجازة ويجري التقييم)

? مدارس الحكومة ( يجري المتابعة وسيكون هناك قرار اليوم مساءً)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى