هآرتس 24/8/2012 اشكنازي: لا حاجة بعد لهجوم في ايران../ - مركز الناطور للدراسات والأبحاث
Take a fresh look at your lifestyle.

هآرتس 24/8/2012 اشكنازي: لا حاجة بعد لهجوم في ايران../

0 120

 من غيلي كوهن وآخرين

بعد فترة طويلة من الامتناع عن الحديث في الموضوع، ادعى هذا الاسبوع رئيس الاركان السابق غابي اشكنازي بان اسرائيل لا ينبغي لها بعد أن تهاجم ايران وأن عليها أن تواصل المعركة بشكل سري.

في حديث أجراه مع مسؤولين كبار في جهاز الامن، ووصل مضمونه الى صحيفة “مكور ريشون” لم يستبعد أشكنازي امكانية هجوم يصفه بانه “مصداق وحقيقي”، ولكنه يعتقد بان الان يجب الاستمرار في العقوبات الاقتصادية على ايران. “يوجد احساس بان أحدا ما ينزل حقيبة من الرف ونحن مع قنبلة نووية ايرانية”، قال اشكنازي، ولكنه اضاف: “صحيح أننا لسنا هناك بعد، ولكن يبدو أننا في الطريق الى هناك”.

وأشار اشكنازي الى أنه رغم عدم اطلاعه على الاعمال السرية التي تجري بالنسبة للتهديد النووي الايراني، الا انه يعتقد ان هذا هو طريق العمل في هذا الوقت.

“أعتقد اليوم ايضا بانه يجب عقد معركة سرية. كل ما هو تحت حافة الحرب، حافة الضربة. أقرأ كل الوقت في الصحف عن الديدان أو عن العلماء – وأنا لا أعرف أي شيء عن هذا – ولكن يجب مواصلة عمل ذلك. ومع أن هذا يكسبنا بعض الوقت، ولكن هذا هام”.

“الامر الاخر الذي يجب عمله هو العقوبات – دولية وسياسية وبالاساس اقتصادية. هذان أمران يجب أن يدعما الاستراتيجية الثالثة، للحفاظ على الخيار العسكري، الذي هو مصداق وحقيقي، والامل في أن تمنع هذه الاجراءات بمجملها ايران من السير نحو القنبلة”، قال اشكنازي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.