هآرتس – بقلم جدعون ليفي - فيلم هام، فقط لا تنسوا تحضيراكياس التقيؤ - مركز الناطور للدراسات والأبحاث
Take a fresh look at your lifestyle.

هآرتس – بقلم جدعون ليفي – فيلم هام، فقط لا تنسوا تحضيراكياس التقيؤ

0 77

هآرتسبقلم  جدعون ليفي – 29/10/2020

فيلمحتى نهاية العالميتناول ظلامية وجهل محبي اسرائيل،المسيحيون الافنغلستيون. ولكن يجب تحضير كيس للتقيؤ قبلمشاهدة الفيلم  “.

هناك من يجب عليهم الخجل من افعالهم. وآخرون يجب عليهم الخجلمن افعال دولتهم. ولكن في اسرائيل تم اكتشاف سلالة جديدة من الخجل: الخجل من معرفة من هم اصدقاءها. محبو اسرائيل 2020 هم اشخاصمستبدين أو جاهلين، هذا ما بقي لنا. أمس تم فيكان 11″ بث فيلم عنالجاهلين. الفيلم، الذي هو لمخرجة الافلام الوثائقية الممتازة مايا زنشتاينوالحاصلة على جائزة آمي،حتى نهاية العالم، يتناول الظلاميونوالجاهلون من محبي اسرائيل، المسيحيين الافنغلستيين في امريكا. كيسالفوشار كان يجب امس استبداله بكيس للتقيؤ.

اذا كان هؤلاء هم محبو اسرائيل، فهي حينها ليست بحاجة الىأعداء. واذا كان هذا هو التحالف الذي من شأنه أن يدعمها فحينها منالافضل أن تبقى بدون دعم. ملايين المؤمنين المتعصبين، الساذجينوالظلاميين، الذين يقادون مثل القطيع على أيدي رهبان مخادعين وظلاميينبدرجة لا تقل عن ذلك، لا يستطيعون تبشير أي دولة بالخير. حقيقة أنهمينتظرون حرب يأجوج ومأجوج التي فيها ستتم ابادة اليهود أو أن يعتنقواالمسيحية، تضيف بعد هزلي لقصة الغرام المشوهة هذه، قصة عن غرام وظلمةكبيرة. وانضمام أبناء جنسهم اليهودالمستوطنون ومنظمات التسولاليهوديةيزيد الصورة خطورة. قوموا بمشاهدة هذا الفيلم وسترون. قولوالنا من هم اصدقاءنا وعندها سنعرف من نحن.

أن تقبل كل هذا الاشمئزاز عندما يتم بصورة مركزة القاءه في وجهك،هذه تجربة قاسية وتثير الاشمئزاز بشكل خاص. مجرد التفكير بالطريق التيمرت فيها اسرائيل منذ المتطوعين الاسكندنافيين الابرياء الذين جاءوا الى هنابسبب تقديرهم لفكرة الكيبوتس، وحتى المتطوعين الافنغلستيين الذين يأتونلمساعدة سارقي الاراضي العنيفين من اجل فلاحة اراضيهم المسروقة فيالمستوطنات. فقط التفكير فيما حدث منذ أن كنا نضع  قطعة نقود معدنية فيالصندوق الازرقربما ايضا هي مساهمة مشكوك فيها، لكن كانت فيهابراءةحتى الاطفال الفقراء الامريكيين الذين مطلوب منهم التبرع لدولة غنيةوقوية ولها جيش احتلال مسلح جدا وقوي ووحشي. سنتات لشراء غواصةتاسعة؟ ربع دولار من اجل تزويد طائرة رئيس الحكومة؟.

معلم الاطفال الذين غسلت أدمغتهم، القس بويدبنكهام الرابع، شرحلهم بأناسرائيل واليهود هم افضل منا، ويجب عليكم قبول ذلك“. أمعاؤناتنقلب من التفكير بما سيخرج من هؤلاء الاطفال. “يسوع كان محقا عندماقال إن الخلاص سيأتي من اليهود، يواصل القس. وحاخامات المستوطناتالظلاميون يظهرون فجأة في ضوء التنوير الخاطيء.

هذه الحركة الجماهيرية التي تزدهر في عهد ترامب انقض عليهاالمستوطنون كمن وجدوا غنيمة كبيرة، بصورة متهكمة خاصة بهم وحدهم، مناجل حلب كل ما يمكن حلبه. وقد انضم اليهم اصحاب الشخير المنتظم فيعروض الادلسونيينوالسبانيين وصندوق للصداقة، الذي يبتز الاموال منهؤلاء المسيحيين، الذين من المشكوك فيه أن يكونوا قد سمعوا في أي يوم عنوجود شعب فلسطيني يعيش في ارضهم المقدسة، أو عن نظام الابرتهايدالسائد فيها.

الصدقات يقومون بتحويلها الىالناجين من العمليات الارهابية“. إبنةالـ 77 سنة، بكت امام العدسات بعد أن حصلت على وجبة طعام. لقد انتهىالناجون من الكارثة، والآن يوجد لدينا الناجون من الارهاب من اجل اثارةالمشاعر. المسيحيون الاخيار انضموا ايضا الىاصدقاء الجيشالاسرائيلي، وهو جسم آخر مثير للسخرية. لماذا يحتاج الجيش الاسرائيلالى عروض للشخير، مع جنود ومعاقين يعرضون نماذجهم فوق المنصة امامالعيون اللامعة لحاييم سبان وشلدونادلسون، مخلصي اسرائيل في امريكا.

كم هو مثير للاشمئزاز أن ترى ياعيلاكشتاين، إبنة الحاخام المتوفييحيئيلاكشتاين، مؤسسصندوق الصداقة، قد تحولت الى واعظة وكأنهامسيحية فقط من اجل الشخير. لماذا يجب التبرع لاسرائيل؟ ليس ضائقتها أونهجها يبرران ذلك. كم هو مثير للاشمئزاز أن تسمع مستوطنة وهي تتعالىعلى ضيوفها من امريكا وتقول إناليهود هم نجوم الفيلم. اذا سمحنا لهم(المسيحيين) أن يكونوا ممثلين ثانويين فعندها على الاقل سيكون لهم دور فيالفيلم“. كم هو مثير للاشمئزاز أن ترى بنيامين نتنياهو وهو يقول للواعظاللاسامي جون هايبيلا يوجد لنا صديق افضل منك في العالم، هل هذايثير الاشمئزاز؟ في الواقع هذه المرة نتنياهو قال الحقيقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.