هآرتس – بقلم ب. ميخائيل - هذا ما حدث عندما اتخذت من نتنياهو مثالا - مركز الناطور للدراسات والأبحاث
Take a fresh look at your lifestyle.

هآرتس – بقلم ب. ميخائيل – هذا ما حدث عندما اتخذت من نتنياهو مثالا

0 76

هآرتس – بقلم  ب. ميخائيل – 22/12/2020

عندما حاولت تطبيق النماذج الشخصية لنتنياهو فشلت فشلا ذريعا. لذلك، أنا لن آخذ التطعيم اقتداء به، بل اقتداء بيولي ادلشتاين الذي علمني بأنه يمكن عدم دفع المخالفات استنادا الى أن ضميره لا يسمح له بتنفيذ قرارات المحكمة “.

جلست وأنا مستعد وجاهز امام الشاشة. وكنت أحمل بيدي قلم وورقة بيضاء وضعتها امامي على الطاولة. فقد كنت اعرف أن هناك مثال شخصي من انتاج بنيامين نتنياهو سيحدث أمام ناظري. أي انفعال هذا.

سجلت كل شيء بعناية: “ها هو يدخل، يقول بضع كلمات للجمهور، يظهر فخور وكأنه طور اللقاح. حسب سنوات حكمه، من المرجح اكثر أنه طور المرض. يرفع كم اليد اليمنى، شخص يحمل حقنة يقف الى جانبه، وهنا تأتي الوخزة. اجل، لا يوجد أي شك، الحقنة اخترقت جلد بيبي الناعم جدا. في هذه الاثناء لا توجد أي اعراض جانبية. لقد انتهى الاحتفال”.

الصفحة الجديدة وضعتها في ملف “نماذج شخصية من نتنياهو – 2019 – 2020”. هذا ملف كبير مليء بالامثلة الشخصية من اجل استخدام وزيادة حكمة الشعب المحرج. قمت بتصفح الملف وغضبت. امثلة شخصية كثيرة جدا لبيبي أثرت علي. ولم أحظ باستخدامها جميعها. لقد حاولت في بعضها وفشلت. وحتى لم تسنح لي الفرصة لاستخدام بعضها. بالطبع نحن نتذكر النموذج الشخصي في عشية عيد الفصح. في الوقت الذي كان فيه ابناء اسرائيل يجلسون معزولين في بيوتهم ويقضمون بصورة حزينة الزبدة السيئة والمريرة، كان نتنياهو يحتفل تحت الاضواء مع ضيوف كما يريد. ربما فقط اذا استمر الاغلاق فسأكون قادرا على اتباع مثال بيبي وسأحتفل مع اشخاص كثيرين.

هذا حدث لي ايضا مع مثال “الدولة مثل الصراف الآلي”. عملت بالضبط حسب كل تعليمات رئيس الحكومة: كل حسابات شقتي الخاصة – المياه والكهرباء والغاز والارنونا والبقالة والمطاعم والمساعدين وصالون الحلاقة والسباك ومصفف الشعر ودروس البيانو والمساج والمكسرات والمحامين ومعلمة رياضة ومدقق حسابات وطعام القطط وفواتير ابني من بيوت الدعارة – قمت بارسالها لوزارة المالية. ولكن لم يتم دفع أي شيء، فشل ذريع.

في كل اسبوع اذهب ايضا الى المطار، اتقدم من السياح الامريكيين واطلب منهم مغلفات فيها دولارات. حتى اليوم حصلت على 5 دولارات ونصف قطعة هامبورغر. وعندما اكون في المطار أنا ايضا اتوجه الى قاعة الاستراحة لارباب المال واطلب منهم أن يأخذوني مع الاطفال الى اماكن جميلة، وأن يعطوني بقشيش للبورصة وأن يرتبوا لي 12 مليون شيكل خلال ثلاث سنوات. ولكنهم قاموا بركلي. أين اخطأت؟ ما الذي لم أفهمه في الامثلة الشخصية التي اعطاني اياها بيبي؟.

هل طلبت سيارة مصفحة للولد؟ مجوهرات للزوجة؟ ميكي زوهر رافق الترتيبات فحصلت على الحمى. حاولت العيش مدة شهر بدون لمس المحفظة فحصلت على حكم باعمال الخدمة العامة.

كل شيء فعلته بالضبط مثلما فعل بيبي في مثاله الشخصي. وكل ذلك كان خداع. وها هو الآن يقدم لي مثال شخصي للتطعيم؟ يجب عليه نسيان ذلك. ولكن أنا سآخذ التطعيم بسبب يولي ادلشتاين، لأنه بالضبط منه حصلت على مثال شخصي قابل جدا للاستخدام. عندما كان رئيس الكنيست أمرته المحكمة العليا بشكل صريح بعقد جلسة لتعيين رئيس آخر. ادلشتاين اجاب: “ضميري لا يسمح لي بتنفيذ قرار حكمكم”. رائع. لقد تجاهل قرار الحكم هذا ولم يحدث له أي شيء.

منذ ذلك الحين وأنا احمل معي رزمة من النماذج التي اعددتها بنفسي والتي كتب فيها: “ضميري لا يسمح لي بتنفيذ قرار حكمكم، لهذا أنا أطالب بأن تلغى فورا المخالفة، قرار الحكم، تعليمات الدفع وباقي الاوراق التي قمتم بارسالها لي. واذا لم تلبوا طلبي فسأقدم شكوى في المحكمة العليا على تطبيق انتقائي”. وبماذا يقل ضميري عن ضمير ادلشتاين.

شكرا يا حضرة الوزير، بفضل مثالك الشخصي أنا سآخذ التطعيم ولن أدفع المخالفات الى الأبد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.