Take a fresh look at your lifestyle.

نيويورك تايمز تكشف تفاصيل التفجير في محيط مطار كابول ..!

0 117

واشنطن – مركز الناطور

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز”، تفاصيل التفجير الانتحاري خارج مطار العاصمة الأفغانية كابول، والذي راح ضحيته ما يقارب 170 قتيل ، من بينهم 13 عسكريا من القوات الأمريكية .

وبحسب “نيويورك تايمز”، تجمهر حشد للوصول إلى مطار حامد كرزاي الدولي عند بوابة آبي، وهو مدخل رئيسي يحرسه مشاة البحرية الأمريكية وأفراد الخدمة الآخرين، وكانت قد توفرت معلومات للقوات الامريكية باحتمال استهداف المكان، واصدرت الخارجية الامريكية تحذيرات من تهديد موثوق به على ثلاث بوابات في المطار. وقام أمن المطار باغلاق بوابتين ، وترك بوابة “آبي” مفتوحة.

وحسب مسؤولين امريكيين فقد انتظر الانتحاري حتى آخر لحظة، حيث كان يخفي سترة ناسفة تزن 25 رطلا تحت الملابس،  وتوجه إلى مجموعة من العسكريين الأمريكيين ، وقبل أن يتم تفتيشه من قبل القوات الأمريكية، قام بتفجير القنبلة في تمام الساعة 5:48 مساء الخميس.

وصرح مسؤولو البنتاغون: “إننا نجمع سلسلة الأحداث التي وقعت في بوابة آبي يوم الخميس الماضي، وستكون هناك مراجعات لاحقة وقصص مصورة مع قوائم مفصلة لما أدى إلى تلك اللحظة، وستكون هناك أسئلة: “لماذا تم تجميع العديد من أعضاء الخدمة بالقرب من بعضهم البعض؟ كيف تهرب الانتحاري من نقاط تفتيش طالبان؟ هل سمح له أحد بالمرور؟”.

واضاف الكابتن “بيل أوربان” المتحدث باسم المركز الأمريكي، “ان القوات الأمريكية نفذت أول ضربة انتقامية لها في أفغانستان منذ الهجوم يوم الجمعة، وهي “عملية خارجية لمكافحة الإرهاب” في إقليم ننجرهار شرق أفغانستان “ضد مخطط لداعش في خراسان”، وان المؤشرات الأولية تشير إلى أننا قتلنا الهدف، لا نعرف وقوع إصابات في صفوف المدنيين”.

ومن الجدير بالذكر ان تنظيم “داعش” في افغانستان أعلن مسؤوليته عن هجوم المطار يوم الخميس26 – أغسطس/آب.

مركز الناطور للدراسات والابحاث Facebook

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.