أقلام وأراء

نواف الزرو: بلا أوهام: عن الدولة الفلسطينية في الاستراتيجيات الصهيونية

نواف الزرو 23-6-2024: بلا أوهام: عن الدولة الفلسطينية في الاستراتيجيات الصهيونية

ما كشف النقاب عنه في الايام القليلة الماضية من “ان سموترتش وزير المالية الاسرائيلي وأزعر الحكومة الاسرائيلية-الى جانب بن غفير- يعمل على تنفيذ خطة سرية في الضفة الغربية تهدف الى زرع المستوطنات وعصابات المستوطنين في كل انحاء الضفة بغية منع إقامة دولة فليسطينية(نيويورك تايمز 2024/6،20)انما يؤكد ما كتبناه وقلناه دائما من :

-أن”اسرائيل”تعتبرها تهديدا استراتيجيا وحربا حقيقية ضدها والغاء لوجودها…!

– وان اجماعا سياسيا وايديولوجيا اسرائيليا كاملا من الحائط للحائط على تدمير مقومات ومبررات واحتمالات قيام الدولة الفلسطينية

– وأن اسرائيل تستنفر قياداتها وكوادرها وسفاراتها وسياساتها وعلاقاتها الدولية ولوبياتها المتصهينة ضد مشروع نقل الدولة الفلسطينية الى منابر الامم المتحدة….!

– وأن انحيازا امريكيا كاملا يقف وراء اللاءات الاسرائيلية وتهديدات صريحة للفلسطينيين من تداعيات اصرارهم على الحصول على اعتراف اممي بدولتهم.

– وأن المؤسسة الامنية الاستراتيجية الاسرائيلية ترى ان من حقها تعطيل مشروع الدولة حتى لو اضطرت في ذلك الى شن حروب لا تتوقف على الفلسطينيين…!.

– وان الاسرائيليين يرفضون كل خيارات ومقترحات التسوية التي من شأنها ان تقود الى اي انسحاب اسرائيلي من اي جزء من القدس اوالضفة

-اوأن لادبيات الاسرائيلية تعتبر مشروع الدولة الفلسطينية القضاء المبرم على”اسرائيل” لذلك يتعاملون مع القضية والدولة الفلسطينية ب”اما نحن واما هم”…؟!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى