Take a fresh look at your lifestyle.

نصائح تنظيم المكتب المنزلي

0 107

من أهم الأشياء التي يجب على السيدات الحرص عليها، هي الاهتمام بنظافة المنزل، والتحكّم في الفوضى قبل أن تستحوذ على مساحة مكتبك. لذلك تفحّصي كلّ ورقة في مكتبك، وطبقي القاعدة الآتية عليها، أولًا مزقيها (أو ارميها)، أو احتفظي بها أو افرزيها بحسب نظام حفظ مرمز بالألوان، إلى ذلك فإن هذه الطرق مساعدة في تنظيم المكتب المنزلي.

الملفات


يعدُّ نظام الملفات المنظم مؤشراً إلى مساحة مكتبية وظيفية، للتنظيم، افصلي نظام الملفات إلى خمس فئات مرمزة بالألوان، وقومي بتسمية كل مجلد وفق وظيفته.

محطة بريد

من النصائح: وضع الأوراق المهمة في نظام حفظ مرمز بالألوان
من أجل التحكم في الأوراق الجديدة، قومي بإنشاء مجلد للبريد الوارد والصادر، وآخر للفواتير، ومجلد لكلّ فرد من أفراد الأسرة، ولمجرد وصول البريد قومي بحفظه في محطة البريد، ثمّ تصفحي كل مجلد، وذلك مرة واحدة في الأسبوع.

محطة طباعة

خصصي مساحة في مكتبك لإيواء الطابعة ومستلزمات الطابعة، إذا كانت لديك طابعة لاسلكية، فلن تحتاجي إلى وضعها على مكتبك، ومن خلال وضعها في خزانة أو في منطقة أخرى في مكتبك، ستكون المساحة أكبر على مكتبك لتستوعب عناصر أخرى.

التخزين في حاويات:

من الضروري الحفاظ على المكتب منظمّاً لتحفيز أداء العمل السليم، و يُنصح بتخزين جميع اللوازم المكتبيّة الخاصّة بك في حاويات وأدراج وسلال وصناديق، ما سيعطي مكتبك مظهراً منظّماً.

صانع الملصقات


استثمري في شراء صانع ملصقات جيد وقومي بتسمية الملفات والأدراج والصناديق الخاصة بك بطريقة سهلة لتنظيم مكتبك، و عندما يحتاج شخص ما إلى شيء ما، ستعرفين مكانه بالضبط.

التصنيف


نظّمي مكتبك وفق الطريقة الآتية، ضعي العناصر المتشابهة معًا.

تنظيم الكتب


يمكنك تنظيم الكتب حسب النوع أو اللون أو الحجم، بحسب تفضيلاتك، و سيضيف التنظيم حسب اللون عنصر تصميم مذهلاً، بينما يمنح مساحتك مظهراً منظماً وخالياً من الفوضى.

المصدر مجلة سيدتي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.