معاريف 24/9/2012 مكتب رئيس الوزراء ضغط، يهود الولايات المتحدة ألغوا لقاءا مع أبو مازن../ - مركز الناطور للدراسات والأبحاث
Take a fresh look at your lifestyle.

معاريف 24/9/2012 مكتب رئيس الوزراء ضغط، يهود الولايات المتحدة ألغوا لقاءا مع أبو مازن../

0 103

 من ايلي بردنشتاين  

          في أعقاب ضغط شديد مارسه مكتب رئيس الوزراء على شخصيات يهودية رفيعة المستوى في الولايات المتحدة، الغي لقاء مخطط لهم مع رئيس السلطة الفلسطينية ابو مازن. وأكدت مصادر في اسرائيل وفي الولايات المتحدة هذه التفاصيل.

          اليوم كان يفترض أن يعقد في نيويورك لقاء ضيق لابو مازن الذي وصل الى مداولات الجمعية العمومية للامم المتحدة، مع عدد من الشخصيات البارزة في الجالية اليهودية في الولايات المتحدة. وكان من دعا ابو مازن وشكل سيد اللقاء هو كبير وسائل الاعلام اليهودي، مورت تسوكرمان، الذي يعتبر مقربا من رئيس الوزراء وأحد أثرياء الولايات المتحدة. شخصيات اخرى دعيت هي نائب رئيس مؤتمر الرؤساء مالكلوم هونلاين، ورئيس العصبة ضد التشهير، ايف فوكسمان. غير أن الامر علم لمكتب رئيس الوزراء، الذي أبلغ تسوكرمان بانه لا يحتمل ان تلتقي الطائفة اليهودية رئيس السلطة الفلسطينية في الوقت الذي يرفض فيه بشكل منهاجي اللقاء مع الزعيم الاسرائيلي. في أعقاب هذه الاقوال الغي اللقاء. مصدر يهودي في نيويورك قال لـ “معاريف”: “بسبب سلوك ابو مازن ورفضه اللقاء مع رئيس الوزراء، كان هذا  هو الاستنتاج اللازم”.

          اما مكتب رئيس الوزراء فرفض التعقيب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.