معاريف 23/3/2012 المستوطنات تحت التحقيق../ - مركز الناطور للدراسات والأبحاث
Take a fresh look at your lifestyle.

معاريف 23/3/2012 المستوطنات تحت التحقيق../

0 150

من ايلي بردنشتاين


       تعقيبا على قرار مجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة تشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول الاستيطان جاء من وزارة الخارجية الاسرائيلية ما يلي: “قرار مجلس حقوق الانسان هو قرار آخر هاذٍ من مصنع المجلس، الذي يستغل كأداة لحث خطوات سياسية احادية الجانب بدلا من حث حقوق الانسان. في الوقت الذي تجري فيه في الشرق الاوسط أعمال اخلال بحقوق الانسان على مستوى غير مسبوق في حجمه، يختار مجلس حقوق الانسان بشكل ساخر تكريس وقته ومقدراته لتشكيل هيئة زائدة ومبذرة، كل هدفها ارضاء نوازع الفلسطينيين والمس بالفرص المستقبلية للوصول الى تسوية بالطرق السلمية.

          كما جاء في بيان الوزارة: “التوجه الى مؤسسات دولية يخرق الاتفاقات الموقعة بين اسرائيل والفلسطينيين. لو أراد الفلسطينيون حل مسألة المستوطنات، لتوجهوا بلا ابطاء الى المفاوضات المباشرة وبدون شروط على المسائل الجوهرية في اطار اتفاق شامل. خيارهم الصريح لدفع المواجهة والاستفزاز الى الامام بدلا من الحل الوسط والمصالحة ليس سوى استراتيجية هدامة على الاسرة الدولية أن ترفضها بالقطع”. والى ذلك عقب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على القرار بقوله: “هذا هو ذات المجلس المزدوج الاخلاق مع الاغلبية التلقائية ضد اسرائيل. هذا مجلس يجب أن يخجل من نفسه. ليس لمجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة أي صلة مهما كانت بحقوق الانسان.

          حتى اليوم اتخذ المجلس 91 قرارا: 39 منها عنيت باسرائيل، 3 بسوريا و 1 بايران. يكفي سماع المندوب السوري يتحدث عن حقوق الانسان لنفهم كم هو المجلس منقطع عن الواقع. دليل آخر على انقطاعه عن الواقع جاء هذا الاسبوع حين دعي كضيف عليه نشيط حماس، المنظمة التي تقوم ايديولوجيتها على قتل الابرياء”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.