ترجمات عبرية

معاريف: هذا ما وجده الجيش في معقل حماس “محور فيلادلفيا”

معاريف 29-5-2024، بقلم آفي اشكنازي: هذا ما وجده الجيش في معقل حماس “محور فيلادلفيا”

آفي اشكنازي

أكمل الجيش الإسرائيلي، اليوم (الأربعاء)، السيطرة على محور فيلادلفيا. ويقول الجيش الإسرائيلي إن هناك قطاعا يصل طوله إلى مئات الأمتار بالقرب من البحر في حي تل السلطان، حيث لا تتواجد القوات العسكرية فعليا، ولكن تتم مراقبتها بانتظام، من خلال جمع واستخدام النار إذا لزم الأمر، إذا كانت هناك محاولات تهريب. وعثرت القوات الميدانية على عشرين نفقا، معظمها يعبر سياجا داخل مصر،

وفي الوقت نفسه، عثر الجيش الإسرائيلي على 82 من فتحات الأنفاق ويجري التحقيق فيها من قبل سلاح المهندسين.

كما عثر الجيش الإسرائيلي على العشرات من منصات إطلاق الصواريخ المسلحة الموجهة نحو وسط إسرائيل والمنطقة المحيطة بها، والتي كانت مخبأة على مسافة 10-40 مترًا، وذلك على أساس تقديرات حماس أن الجيش الإسرائيلي سيمتنع عن العمل ضد الصواريخ القريبة من محور فلادلفيا السياج. وتمكن الجيش الإسرائيلي من تفكيك 70 صاروخا في منطقة القتال.

ويقول الجيش الإسرائيلي إن “حماس فقدت الانفاق التي نقلت منها الأسلحة تحت الأرض وربما فوقها أيضًا. وأضاف: “لقد قطعنا أسطوانة الأكسجين عن حماس وإمداداتها بالوسائل”.

ويقال في إسرائيل إن المصريين شاركوا في اكتشاف الأنفاق، بل إن المصريين دمروا بعضها في أراضيهم.
ويقول الجيش الإسرائيلي إن استمرار النشاط في رفح سيستمر حاليًا بغارات داخل المنطقة ضد أهداف بناءً على معلومات استخباراتية.
بعد السيطرة على محور فيلادلفيا، وبينما سيكون المستوى السياسي مطالبًا باتخاذ المزيد من القرارات بشأن هذه القضية.
في هذه الأثناء، وبتوجيهات استخباراتية، وصلت القوات إلى بئر نفق يقع على بعد 100 متر من معبر رفح، ويؤدي البئر إلى طريق تحت الأرض كانت تستخدمه منظمة حماس لتنفيذ هجمات وأنشطة دفاعية ضد قواتنا. ينقسم الطريق إلى عدة طرق مختلفة وعلى أعماق مختلفة. كان طول الطريق بأكمله كيلومترًا ونصف ويحتوي على عدة بوابات. وعثر بداخل المداهمة على أسلحة كثيرة وصواريخ مضادة للدبابات قصيرة المدى وبنادق كلاشينكوف وعبوات ناسفة وقنابل يدوية. يحتوي المسار على مساحة معيشة ومراحيض وغرف إضافية. ودمرت كافة الطرق والمجمعات السكنية.
مسار النفق الذي تم اكتشافه على بعد 100 متر من معبر رفح

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى