معاريف – خطاب وزير الدفاع الامريكي - ولا كلمة عن ايران - مركز الناطور للدراسات والأبحاث
Take a fresh look at your lifestyle.

معاريف – خطاب وزير الدفاع الامريكي – ولا كلمة عن ايران

0 119

معاريف – بقلم  تل ليف رام – 12/4/2021

أطلق وزير الدفاع بيني غانتس ووزير الدفاع الامريكي لويد اوستن أمس تصريحا مشتركا بعد لقائهما في الكريا في تل أبيب. غير أنه بينما وصف غانتس ايران كتهديد استراتيجي عالمي، فان ضيفه لم يذكرها على الاطلاق.

هبط اوستن امس في اسرائيل في زيارة ليومين، ليحل ضيفا على وزير الدفاع بينما في خلفية الزيارة استئناف المفاوضات حول الاتفاق النووي. في اسرائيل قلقون من استمرار خروقات ايران للاتفاق ومن أنه الى جانب الاستعداد الامريكي لاستئناف المفاوضات لم يستنفد حيال طهران ايضا التهديد بامكانية عملية عسكرية – اذا ما استمروا في  الخروقات الخطيرة للاتفاق.

بعد استعراض حرس الشرف في الكريا في تل أبيب عقد امس لقاء عمل مع اوستن، حضره الى جانب غانتس رئيس الاركان أفيف كوخافي، مدير عام وزارة الدفاع امير ايشل، قائد سلاح الجو عميكام نوركين ومسؤولون كبار آخرون.

في التصريح المشترك بعد اللقاء قال اوستن: بودي أن اعبر عن الالتزام القوي لادارة بايدن – هريس بدولة اسرائيل، بامنها وباستقرار المنطقة. غانتس وانا متفقان على أن ضمان أمن اسرائيل يوجد عاليا في سلم الاولويات، وان اتفق مع تخوفات غانتس من التهديدات  في المنطقة”.

وقال وزير الدفاع: شددت امام وزير الدفاع اوستن على أن اسرائيل ترى في الولايات المتحدة شريكا كاملا في كل الجبهات العملياتية – وأولها ايران. سنواصل العمل معا مع شركائنا الامريكيين كي نتأكد من أن كل اتفاق مع ايران سيضمن المصالح الحيوية للعالم وللولايات المتحدة، ويمنع سباق تسلح نووي في المنطقة ويحمي دولة اسرائيل.

هذا ويزور اوستن هذا الصباح قاعدة سلاح الجو في نبطيم مع وزير الدفاع وقائد سلاح الجو، ويجري جولة في يد واسم ويضع اكليلا في قصر الذكرى في جبل هرتسل بمناسبة يوم الذكرى لشهداء معارك اسرائيل. وبعد ذلك ينهي زيارته بلقاء مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ويواصل طريقه الى المانيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.