Take a fresh look at your lifestyle.

معاريف – بقلم موشيه كوهن –  استطلاع : نحو 70 في المئة من اليهود يعارضون حكومة مع احزاب عربية../

0 81

معاريف – بقلم موشيه كوهن – 3/11/2021

نحو 70 في المئة من اليهود يعارضون حكومة بمشاركة احزاب عربية. وبالمقابل، نحو 77 في المئة من العرب بالذات مع دخول احزاب عربية الى الحكومة. هكذا يتبين من نتائج استطلاع جديد. 

كما يتبين من الاستطلاع انه في اوساط من يعرفون انفسهم كيمينيين، فان معدل المعارضين لاشراك احزاب عربية في الحكم اعلى من ذلك ايضا – 88 في المئة.  

وكان أجرى الاستطلاع معهد “جيوكراتوغرافيا” بدعوة من مكتب الاستشارة الاعلامية ريمون – كوهن، برئاسة المستشار الاستراتيجي روني ريمون. 

وعلى حد قول ريمون، الذي شارك في ندوة حول مسألة عرب اسرائيل في مؤتمر ايلات للصحافة، تشير المعطيات الى ظاهرة حادة من الاستقطاب حول الحياة المشتركة بين اليهود والعرب في اسرائيل.

“خسارة أنه بينما يفضل العرب الاندماج في الحياة العامة في اسرائيل، معظم اليهود ولا سيما اليمينيين منهم يردون يد العرب الممدودة”،  اشار رامون في الندوة واضاف: “مصلحة دولة اسرائيل هي أن يتمكن اليهود من استيعاب حقيقة أن عرب اسرائيل يوجدون هنا الى الابد، ومن الافضل لابناء الشعبين ان يتعلموا كيف يعملوا معا ايضا في ادارة السلطة التنفيذية للدولة”.

في جواب على سؤال آخر في الاستطلاع هل الوسائل الاعلامية المركزية في الدولة تمنح بشكل عام رئيس الوزراء نفتالي بينيت معاملة أرق او اقسى مما لسلفه بنيامين نتنياهو – 52 في المئة اجابوا بان بينيت يتلقى معاملة أرق من سلفه، 15.2 في المئة يعتقدون ان بينيت يتلقى معاملة اشد و32.6 في المئة يعتقدون أن كليهما تلقيا معاملة متساوية.

مركز الناطور للدراسات والابحاث Facebook

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.