معاريف – بقلم معيان هروني - نحو نصف المصابين الجددد - من الوسط العربي - مركز الناطور للدراسات والأبحاث
Take a fresh look at your lifestyle.

معاريف – بقلم معيان هروني – نحو نصف المصابين الجددد – من الوسط العربي

0 58

معاريف – بقلم معيان هروني – 22/11/2020

بلغت وزارة الصحة أمس أنه تم في اليوم الاخير تشخيص 763 مصابا جديدا بفيروس الكورونا من  أصل 43.649  فحص.  والمعنى هو أن 1.7 في المئة من الفحوصات تبينت ايجابية.

يبلغ عدد المرضى النشطاء في اسرائيل 8.471 شخصا، 313 في وضع صعب، بينهم 121 تحت اجهزة التنفس. وارتفع عدد الوفيات نتيجة الفيروس امس الى 2.754 شخصا. واصيب حتى الان 328.336 اسرائيلي بالكورونا.

حسب معطيات هيئة الامن القومي فان 46.7 في المئة من المصابين الجدد في اسرائيل في الاسبوع الاخير هم من المجتمع العربي. 25 بلدة مع معدل المرضى النشطاء الاعلى هي بلدات عربية.

ولاجل التصدي لتفشي فيروس الكورونا في الوسط العربي اقرت لجنة الوزراء في  نهاية الاسبوع الماضي توصية وزارة الصحة فرض اغلاق على مدينة الناصرة، المدينة العربية الاكبر في اسرائيل، وكذا على عُسفيا حتى 26 تشرين الثاني. وتقرر تمديد الاغلاق القائم على قلنسوة وبقعاتا حتى 27 تشرين الثاني بسبب حجم الاصابة الواسع في هذه البلدات الاربعة.  

والى ذلك، سيعود تلاميذ الصفين الخامس والسادس يوم الثلاثاء من هذا الاسبوع الى الدراسة. ولكن لما كان منحنى الاصابة لا يزال فوق واحد الامر الذي يظهر ارتفاعا متجددا في وتيرة الاصابة، يحتمل أن ينعقد كابينت الكورونا قريبا ليقرر تأجيل عودتهم الى موعد لاحق عندما تسمح معطيات الاصابة بذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.