معاريف – بقلم  تل ليف رام وآخرين- تأهب اضطرابات في الضفة، في  القدس وفي الوسط العربي - مركز الناطور للدراسات والأبحاث
Take a fresh look at your lifestyle.

معاريف – بقلم  تل ليف رام وآخرين- تأهب اضطرابات في الضفة، في  القدس وفي الوسط العربي

0 126

معاريف – بقلم  تل ليف رام وآخرين  – 21/5/2021 

الى جانب حملة الاسوار في قطاع غزة، في جهاز الامن يستعدون ليوم متوتر وعنيف في ارجاء الضفة وذلك بعد أن اعلن عنه “يوم غضب” آخر في المناطق. 

على هذه الخلفية يستعد الجيش الاسرائيلي لاعمال اخلال بالنظام واسعة في نقاط احتكاك مختلفة للسكان وقوات الامن. 

منذ بداية الحملة، ولا سيما في يوم الغضب الذي اعلن يوم الثلاثاء من هذا الاسبوع، شارك الاف الفلسطينيين في اعمال الاخلال بالنظام، بشكل استثنائي في السنوات الاخيرة. وفي اعقاب ذلك يستعد جهاز الامن لان تكون اليوم اعمال اخلال عنيفة بالنظام ومحاولات تنفيذ عمليات. 

أما امس بالذات، وبعد اسبوع كان مليئا بالاحداث الامنية وبالعمليات التي احبطت بنجاح، فقد كان هادئا بشكل نسبي. وبعد تقويم وضع مشترك للشرطة والجيش جرى امس، تقرر اعادة ثلاث سرايا حرس حدود عملت تحت الشرطة في المدن المختلطة في اسرائيل الى الضفة حيث الحاجة اليها الان اكبر في اعقاب الهدوء النسبي في الاضطرابات بين اليهود والعرب في البلاد.

 وفي اطار مكافحة تسخين الاخواء في  الضفة اعتقل في ليل الاربعاء  14 مشبوها باعمال ارهابية ونقلوا الى التحقيق لدى المخابرات. وفي الايام القادمة حتى لو انتهت الحملة في الجيش وفي المخابرات يعتزمون تنسيق الجهد وتنفيذ اعتقالات ضد نشطاء حماس في ارجاء الضفة. 

وفي منطقة شرقي القدس والحائط الغربي ومدن اخرى ايضا بقيت القوات الشرطية باسناد مقاتلي حرس الحدود في صيغة قصوى. وقال مصدر شرطي: “نحن مشدودون الى الآخر تماما من ناحية الاستعداد والجاهزية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.