معاريف – بقلم الياف بطيطو - تحطيم ارقام قياسية في الاصابات وفي التطعيمات - مركز الناطور للدراسات والأبحاث
Take a fresh look at your lifestyle.

معاريف – بقلم الياف بطيطو – تحطيم ارقام قياسية في الاصابات وفي التطعيمات

0 72

معاريف – بقلم الياف بطيطو  – 31/12/2020

بينما بات الاغلاق الثالث معنا قرابة اسبوع، فان الاصابة بفيروس الكورونا في اسرائيل تواصل الارتفاع. وبلغت وزارة الصحة أمس بانه تم في اليوم الاخير تشخيص 5.594 مصاب جديد – يوم ثانٍ على التوالي يتحطم فيه رقم قياسي في الاصابة اليومية منذ الخروج من الاغلاق الثاني في شهر تشرين الاول.

اجري أمس 9.289 فحصا للكورونا بحيث أن معدل الاصابة الايجابية يبلغ 5.6 في المئة. ويقف منحنى العدوى الذي يدل على كم شخصا بالمتوسط يعدي شخص مرض بالكورونا عند 1.22. ويبلغ عدد المرضى النشطاء في اسرائيل 40.993 شخصا ممنهم 622 في وضع حرج،  وبينهم 162 تحت اجهزة التنفس.  عدد الوفيات كنتيجة للفيروس ارتفع امس الى 33.7 شخصا. وحتى الان اصيب بالكورونا 416.584 اسرائيلي.

وفي مجال التطعيمات يواصل تحطيم ارقاما قياسية: نحو 152 الف اسرائيلي تطعموا في اليوم الاخير. وفي وزارة الصحة يقدرون بان قرابة 800 الف شخص تلقوا التطعيم منذ بداية حملة التطعيمات، حيث أن نحو 30 في المئة من عموم ابناء 60 فما فوق تمكنوا من تلقي التطعيم ضد الفيروس.

وفي اعقاب الابطاء الذي يلوح وصول ارساليات التطعيمات ضد الكورونا الى اسرائيل في الفترة القريبة القادمة، يحتمل أن في اثناء شهر كانون الثاني سيقيد عدد الاشخاص الذين يمكن تطعيمهم في يوم واحد – ما سيؤثر على الوتيرة المبهرة للتطعيمات التي تحافظ عليها اسرائيل منذ بدء حملة التطعيمات في البلاد. وفي وزارة الصحة يخشون من الوصول الى وضع لا يبقى فيه ما يكفي من الحقن لم يسبق أن طعم ويفترض أن يتلقى الحقنة الثانية في غضون ثلاثة اسابيع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.