معاريف – بقلم الون حكمون - ابتداء من هذا الصباح تغيير في انتشار الحواجز في الطرق - مركز الناطور للدراسات والأبحاث
Take a fresh look at your lifestyle.

معاريف – بقلم الون حكمون – ابتداء من هذا الصباح تغيير في انتشار الحواجز في الطرق

0 83

معاريف – بقلم الون  حكمون – 10/1/2021

في بداية الاغلاق الثالث تعرضت الشرطة للانتقاد بانها تمتنع عن فرضه وتبدي تسامحا زائدا مما ساهم بشكل غير مباشر في رفع نسبة الاصابة. ولكن ابتداء من يوم الخميس الماضي منذ دخلت الى حيز التنفيذ القيود المتشددة، يوجد حضور معزز لقوات الشرطة في الميدان واصبح الانفاذ اكثر تشددا.

وكان القائم باعمال المفتش العام للشرطة كوبي شبتاي قرر بانه ابتداء من هذا الصباح سيتغير انتشار الحواجز وستعمل في صيغة متدرجة في اثناء اليوم، بهدف تخفيف أزمة السير. 25 حاجزا سينصب على الطرق بين المدن ابتداء من الساعة التاسعة وحتى 15.30. وابتداء من 18:30 ستنشر الحواجز مرة اخرى حتى الليل.

وكان قسم حركة السير نشر 25 حاجزا على الطرق بين المدن واكثر من 300 حاجز داخل المدن. وفي اعقاب ذلك انتشرت أزمات سير طويلة على الطرق حيث توجد حواجز الشرطة، كون الشرطة حرصوا على فحص واستجواب كل سائق تقريبا الى اين يتجه واذا كان اي من المسافرين في المركبة يخرق الحجر او يخرج عن مدى قيد الكيلومتر ليس لهدف او نشاط مسموح به.

لقد أثبت يوم الجمعة الماضي أكثر من أي شيء آخر كيف أن الجمهور الغاضب من الاغلاق الثالث والمكافح في سبيل لقمة عيشه يفقد أيضا سكينة روحه غير مرة حين يأتي افراد الشرطة لانفاذه. فقد وصل افراد الشرطة الى فرع “فلافل بريبوع” في شوهم لفحص عمله بعد أن اشتكى السكان من أنه يواصل العمل بصيغة استلام الطعام، بخلاف التعليمات. ونشأت في المكان مواجهة بين افراد الشرطة وصاحب المصلحة الذي القى بطاولة الى الارض هددهم وطالبهم بترك المكان. كما تدخل ابنه وفي نهاية المواجهة اعتقل الاثنان ولم يسرحا الا الى الاقامة الجبرية.

وفي صباح يوم الجمعة عثر على مدرسة في بيت شيمش فتحت بخلاف الانظمة. وفي اثناء اليوم عثر على عشرات المصلين في بيتار عيليت ممن تجمعوا في كنيست بخلاف التعليمات. وما أن وصل افراد الشرطة حتى هاجمهم  المصلون برشق الحجارة. وفقط مع تعزيز القوات نجح افراد الشرطة بالسيطرة على المشاغبين وتفريق التجمهرات.

وأمس اعتقل مقيم في راهط ابن 54، مريض مؤكد بالكورونا خرق الحجر وفتح ضده ملف جنائي ومخالفة بمبلغ 5 الاف شيكل.

وبالاجمال حرر في نهاية الاسبوع 9.178 مخالفة على خرق أنظمة الكورونا. 7.255 منها على الخروج من مكان السكن الى مكان أو هدف ليس مسموحا به، 1.358 على عدم وضع الكمامة و 91 على خرق واجب الحجر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.