ترجمات عبرية

معاريف : اتصالات مع حماس لتبادل الاسرى../

معاريفمن ياسر عقبي وآخرين:

المانيا تتوسط في اتصالات غير مباشرة بين اسرائيل وحماس في صالح بلورة صفقة تبادل للاسرى” – هكذا أفادت امس صحيفةالحياةالصادرة في لندن.

وحسب التقرير، ففي  اطار الصفقة سيعود المواطنين وجثامين الجنود المحتجزين في غزة مقابل تحرير سجناءفلسطينيين. كما اشير الى أن ممثل ألمانيا التقى سرا بممثلي حماس في قطاع غزة عدة مرات.

هذا ونشرت زهافا شاؤول، ام الجندي اورون شاؤول، الذي تحتجز حماس جثمانه، أمس شريطا توجهت فيهمباشرة الى زعيم المنظمة يحيى السنوار وقالت له: “هذا هو الوقت لان يتنازل الطرفان، بشروط مسبقة كي نتمكنمن التقدم نحو صفقة شاملة. اعد لي ابني اورون. امتنع عن مواجهة عنيفة اخرى كي تكون حياة المواطنين منالطرفين تطاق“.

والى ذلك، يواصل الفلسطينيون اطلاق البالونات الحارقة ونتيجة لذلك نشبت امس ما لا يقل عن خمسة حرائق فيمناطق مختلفة في غلاف غزة.

وقال عضو المكتب السياسي لحماس محمود الزهار في مقابلة مع موقعالرسالةللتنظيم انالسبب الذي يجعلاسرائيل تسعى الى التسهيل على قطاع غزة لا ينبع من الحب بل من الضغط الذي تتعرض له في اعقاب حرب الاستنزاف التي فرضتها عليها مسيرات العودة والضرر الاقتصادي للسكان في غلاف غزة نتيجة الطائراتالورقية الحارقة التي أكلت الاف الدونمات وكذا الخوف من تدهور الوضع الذي يهدد بالانفجارالامر الذي يخافمنه الاحتلال“.

وجاء من الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي امس بانه نشر عدد من بطاريات القبة الحديديةوفقا لتقويم الوضع“. واضاف بانالجيش الاسرائيلي يوجد في جاهزية عالية لجملة من السيناريوهات، ومستعد لمواصلة الدفاع عنمواطني اسرائيل وسيادتها“.  

وفي هذه الاثناء في الضفة، نقل رئيس السلطة الفلسطينية ليلة أول امس الى المستشفى في رام الله. هذا ما اكدهمسؤول كبير في مكتبه لوكالة الانباء الروسيةبوبنيك“. ولم يبلغ عن تفاصيل اخرى عن حالته. ويشار الى أن رئيسالسلطة سرح من المستشفى في 28 ايار في ختام 9 ايام من العلاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى